نيمار ورونالدو.. هل يسعهما البيت الملكي؟

MADRID, SPAIN - FEBRUARY 14: Cristiano Ronaldo of Real Madrid and Neymar of PSG embrace at half time during the UEFA Champions League Round of 16 First Leg match between Real Madrid and Paris Saint-Germain at Bernabeu on February 14, 2018 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)
رونالدو أثار الشكوك حول مستقبله ونيمار يقترب من ريال مدريد وفقا لتقارير إسبانية (غيتي)

تواصل الصحف الإٍسبانية رصد يوميات نادي ريال مدريد الذي تعرض لهزات عنيفة خلال الأيام الأخيرة أنست جماهير النادي الاحتفالات بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا.

وفجر المدرب زين الدين زيدان مفاجأة كبيرة حين أعلن بعد أقل من أسبوع من نهائي دوري الأبطال وضع حد لمسيرته مع النادي الملكي التي استمرت عامين ونصف العام توّج خلالها بتسعة ألقاب مع النادي.

بدوره اختار النجم الأول للفريق كريستيانو رونالدو إثارة الشكوك حول مستقبله مع الفريق لحظات بعد نهاية المباراة الختامية لدوري الأبطال أمام ليفربول، وقال إنه سيكشف في الأيام القادمة عن قراره بخصوص مستقبله.

وقبل ذلك وبعده تواصلت التقارير التي تؤكد حرص إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز على التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار، وهي الخطوة التي قد تكون وراء قرار زيدان الرحيل وسببا لإعلان رونالدو "التمرد".

وبينما لم يقدم زيدان تفاصيل كثيرة عن مبررات قراره الخروج من مدريد، بدا أن خيارات الإدارة في سوق الاستقدامات كانت إحدى نقاط الخلاف التي قادت إلى هذا القرار، فقد سبق للمدرب الفرنسي أن أعلن مرارا تمسكه بجميع اللاعبين في مدريد في وقت واصلت فيه الإدارة تسريب أسماء أو التفاوض مع لاعبين بخلاف رغبة زيدان.

غير أن رونالدو بعث إشارة واضحة عن عدم رغبته في التعاقد مع نيمار، وقال في تصريحات قبل نهائي دوري الأبطال إن أفضل اللاعبين في العالم موجودون بالفعل في ريال مدريد.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية إن موقف رونالدو يعود في جانب منه إلى الشق المالي، فالنجم البرتغالي الذي يحصل على 21 مليون يورو سنويا لم يستسغ تخصيص إدارة النادي الملكي 350 مليون يورو للتعاقد مع نيمار الذي يحصل حاليا على 37 مليون يورو سنويا مع باريس سان جيرمان.

ويرى رونالدو أن وصول نيمار إلى مدريد يعني الإطاحة به من قائمة أعلى اللاعبين أجرا في النادي، وهو الذي عبر عن سخطه من عدم وفاء إدارة النادي بوعود سابقة بتحسين راتبه بينما تستعد حاليا لكسر كل الأرقام من أجل نيمار.

ووفقا لتقارير إسبانية، فإن إدارة ريال مدريد مضطرة إلى تأجيل أي مفاوضات مع رونالدو إلى غاية الاتفاق مع المدرب الجديد، غير أنها ستجد نفسها أمام خيارين للتعامل مع قضية اللاعب إما إقناعه بالبقاء واللعب مع نيمار مع زيادة راتبه، وإما محاولة الاستفادة من مبلغ انتقاله في تمويل صفقة نيمار المرتقبة.

المصدر : مواقع إلكترونية