لوف عن الفوز على السويد: كنا محظوظين

Soccer Football - World Cup - Group F - Germany vs Sweden - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 23, 2018 Germany substitutes and coach Joachim Low celebrate after Toni Kroos (not pictured) scored their second goal REUTERS/Dylan Martinez

ظل المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف طوال الأسبوع يتساءل كيف سيكون رد فعل أبطال العالم على هزيمتهم أمام المكسيك في المباراة الافتتاحية للفريق في مونديال روسيا، وجاءت الإجابة عبر الفوز القاتل بعشرة لاعبين على السويد 2-1، وهي النتيجة التي يتمنى المدرب أن تكون إشارة على أن القادم أفضل.

وكان المنتخب الألماني على وشك الخروج المبكر من كأس العالم بعد تأخره بهدف أمام السويد، ولكن رجال لوف كانوا على قدر التحدي، وخطف توني كروس هدف الفوز القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وقال لوف "حالفنا الحظ بعض الشيء في تحقيق الفوز في الوقت بدل الضائع وبعشرة لاعبين، ولكن أعتقد أن الفوز مستحق، لقد وثقنا في أنفسنا".

وأضاف "قد تكون إشارة جيدة، ربما الفريق في حاجة لمثل هذا الانتصار. الفوز الدرامي على السويد هو مجرد خطوة أولى".

يحتاج "المانشافت" للفوز بهدفين أو أكثر على كوريا الجنوبية الأربعاء المقبل في كازان من أجل التأهل، وفي حال تحقيق أي نتيجة أخرى سيضطر الألمان لانتظار حصيلة مواجهة السويد مع المكسيك في يكاترينبرغ لمعرفة مصيرهم، إذ إن الفرق الأربعة بالمجموعة السادسة لديها فرصة للتأهل.

وسيضطر لوف لإيجاد بديل للمدافع جيروم بواتينج الذي تعرض للطرد في الدقيقة 82 لحصوله على إنذارين، وبالتالي فإن ماتس هوميلز الذي غاب عن المباراة بسبب مشكلة في الظهر قد يعود للمشاركة. كما سيخضع لاعب الوسط سيباستيان رودي للفحص بعد تعرضه لكسر في الأنف.

ولم يشرك لوف لاعبي الوسط مسعود أوزيل وسامي خضيرة أمام السويد، لكنه أكد أن الفريق الألماني يحتاجهما في باقي فعاليات البطولة.

المصدر : وكالات