رونالدو يقبل تسوية تتضمن حكما بالسجن

MOSCOW, RUSSIA - JUNE 09: Cristiano Ronaldo of Portugal football team arrives to compete in the 2018 World Cup at Zhukovsky airport on June 9, 2018 in Moscow, Russia. (Photo by Oleg Nikishin/Getty Images)
رونالدو سيدفع 18.8 مليون يورو لمصلحة الضرائب (غيتي)

ذكرت صحيفة إلموندو الإسبانية أن النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو توصل إلى اتفاق مع سلطات الضرائب الإسبانية لقبول عقوبة السجن لمدة عامين ودفع غرامة قدرها 18.8 مليون يورو بسبب التهرب الضريبي.

ومن المستبعد أن يقضي رونالدو أي وقت في السجن وفق الاتفاق لأن القانون الإسباني ينص على أن أي عقوبة أقل من عامين في أول جريمة يمكن إيقاف تنفيذها.

ونفى اللاعب البرتغالي البالغ من العمر 33 عاما كل المزاعم المتعلقة باتهامه بالتهرب الضريبي، علما أنه متهم بالتهرب من دفع مبلغ قيمته 14.7 مليون يورو لمصلحة الضرائب.

وتسببت متاعب رونالدو مع مصالح الضرائب في إسبانيا بدفع اللاعب نحو التفكير في مغادرة الفريق، خاصة أن إدارة النادي الملكي رفضت دفع أي مبلغ لمساعدته على حل القضية.

وذكرت تقارير في وقت سابق أن رونالدو شعر بأن إدارة ريال مدريد تخلت عنه في متاعبه مع القضاء، وهو ما دفعه للتفكير بالرحيل عن النادي.

المصدر : وكالات