فيورنتينا يغتال أحلام نابولي بالسكوديتو

Soccer Football - Serie A - Fiorentina vs Napoli - Stadio Artemio Franchi, Florence, Italy - April 29, 2018 Napoli's Lorenzo Tonelli and team mates look dejected after Fiorentina's Giovanni Simeone scores their second goal REUTERS/Alberto Lingria

تلقت آمال نابولي في التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم ضربة موجعة، عقب خسارته المريرة صفر-3 أمام مضيفه فيورنتينا الأحد في المرحلة 35 للمسابقة، ليقدم هدية ثمينة للغاية لمنافسه يوفنتوس، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم السابع على التوالي.     

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم بالمرحلة نفسها عن فوز أتالانتا على ضيفه جنوى 3-1، وميلان على مضيفه بولونيا 2-1، وكروتوني على ضيفه ساسولو 4-1، وسامبدوريا على ضيفه كالياري بالنتيجة ذاتها.     

كما فاز سبال على مضيفه فيرونا 3-1، في حين تعادل بينفينتو، الذي تأكد هبوطه رسميا، مع ضيفه أودينيزي 3-3.      

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد نابولي، الذي يحلم باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 1989-1990، عند 84 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر)، الذي أصبح بحاجة للحصول على ست نقاط خلال مبارياته الثلاث الأخيرة لحسم اللقب لصالحه رسميا دون النظر لنتائج نابولي.     

في المقابل، ارتفع رصيد فيورنتينا، الذي لم يحصد سوى نقطة وحيدة في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة إلى 54 نقطة في المركز التاسع، ليحافظ على آماله في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم.     

استغل فيورنتينا النقص العددي الذي عانى منه نابولي مبكرا، حيث اضطر الفريق الضيف للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه السنغالي خاليدو كوليبالي في الدقيقة السادسة، بعد تدخل قوي على جيوفاني سيميوني مهاجم فيورنتينا، الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى.      

وارتدى سيميوني ثوب الإجادة في اللقاء بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) لفيورنتينا في الدقائق 34 و62 والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

المصدر : وكالات