رونالدو.. عندما يُختصر الفريق بلاعب

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs Athletic Bilbao - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - April 18, 2018 Real Madrid's Cristiano Ronaldo scores their first goal REUTERS/Susana Vera
رونالدو أنقذ الريال من الخسارة أمام أتلتيك بلباو (رويترز)
أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو في الوقت الراهن اللاعب الوحيد صاحب المستوى الثابت بين الثلاثي الهجومي لريال مدريد (غاريث بيل وكريم بنزيمه) فقد بات الملكي يعتمد بشكل أكبر في كل مرة على النجم الكبير في تسجيل الأهداف في ظل غياب التوفيق المستمر للثنائي بنزيمه وبيل. 

وسلطت مباراة أمس -التي تعادل فيها الريال 1-1 أمام ضيفه أتلتيك بيلباو- على أمر حاضر طوال الموسم: يصل أبناء المدرب زين الدين زيدان لمنطقة مرمى المنافس بشكل مستمر ولكن حارس الخصم يخرج دائما بطلا من ملعب سانتياغو برنابيو، في الوقت الذي يتمسك فيه الميرينغي بأسلوبه التكتيكي العقيم الذي يعتمد على الكرات العرضية. 

ونجح 12 من أصل 25 فريقا زاروا هذا الموسم ملعب البرنابيو في حصد نقاط، وهو ما لم يحدث منذ 18 عاما، والتفسير الوحيد لهذه الظاهرة هو عجز فريق العاصمة عن ترجمة فرصه الهجومية لأهداف.

وبهدفه في مرمى أتلتيك بيلباو، تمكن رونالدو من معادلة رقمه القياسي بالتسجيل في مباريات متتالية (22 هدفا في 12 مباراة).

وعلى جانب أخر، أحرز بنزيمه ثلاثة أهداف فقط في المباريات الـ 17 الأخيرة، اثنان من هذه الأهداف كانا من ركلتي جزاء.

إضافة إلى ذلك، أصبح بنزيمه سببا رئيسيا لإثارة القلق بالبرنابيو، بسبب غياب فاعليته وتأثيره في ظل مروره بحالة من انعدام الثقة، كما لم يعد يشارك بشكل مؤثر في أداء الفريق الجماعي وكان يفعل في الأمس القريب.

ويحدث الأمر ذاته مع بيل الذي تحول مع مرور الأسابيع في الموسم إلى لاعب بديل.

وسجل بيل هذا الموسم 14 هدفا في 32 مباراة، وهي إحصائية غير مقبولة للاعب كلف خزينة الريال أكثر من مئة مليون يورو، وهو الأمر الذي أدركه زيدان ليقرر الإبقاء عليه على مقاعد البدلاء خلال الشهر الأخير.

ويثير الاعتماد المبالغ فيه على رونالدو قلقا كبيرا داخل أروقة العملاق الإسباني قبل المواجهة التي يحل فيها ضيفا على بايرن ميونيخ الأربعاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يعد الفوز به الأمل الوحيد لريال هذا الموسم. 

ويتعين على المدرب أن يقرر إذا ما كان سيراهن على بنزيمه وبيل ليرافقا رونالدو في مباراة الفريق على ملعب "أليانز أرينا" أو اللجوء لخطة بديلة تفاديا للإخفاق من جديد في استغلال الفرص وترجمتها لأهداف.

المصدر : وكالات