غوارديولا: لقب البريميرليغ أصعب من لقب الليغا

Soccer Football - Premier League - Tottenham Hotspur vs Manchester City - Wembley Stadium, London, Britain - April 14, 2018 Manchester City manager Pep Guardiola reacts REUTERS/David Klein EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

أوضح المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب غوارديولا أن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أصعب من التتويج بالدوري الإسباني (ليغا) مع برشلونة، أو الألماني (بوندسليغا) مع بايرن ميونيخ. 

وأصبح المان سيتي على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب البريميرليغ في الموسم الحالي، بعد الفوز على توتنهام (3-1) أمس السبت، حيث يحتاج إلى خسارة مانشستر يونايتد اليوم أمام وست بروميتش، أو الانتصار على سوانزي سيتي الأسبوع المقبل لتحقيق اللقب رسميًا. 

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية إن "التتويج بالبريميرليغ أكثر صعوبة من تحقيق الليغا أو البوندسليغا، لعدة أسباب منها: الظروف الجوية، والملاعب، وعدد المباريات بدون راحة". 

وأضاف "الآن نأمل أن نفوز الأحد المقبل، وإذا فعلنا ذلك فسيكون إنجازا عظيما سنتذكره طوال حياتنا"، متابعا أن "التتويج بالبريميرليغ سيكون أحد أعظم إنجازاتي، مثل تتويجي بأول دوري مع برشلونة أو الفوز في ويمبلي بدوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد، وستكون هذه واحدة من تلك اللحظات.. أردنا القيام بذلك من خلال لعب كرة القدم التي نحبها، ونجحنا في ذلك". 

واختتم غوارديولا تصريحاته بالقول إن "المباراة ضد توتنهام كانت بمثابة اختبار جيد بعد الظروف العصيبة التي مررنا بها مؤخرا (الخسارة أمام ليفربول في دوري الأبطال ذهابًا وإيابًا ومانشستر يونايتد في البريميرليغ)، والآن نأمل أن نحتفل وسط جمهورنا في المباراة المقبلة أمام سوانزي".

المصدر : وكالات