ميسي وسر الركلات الحرة.. ابحث عن مارادونا

epa02168796 Argentinean national soccer team head coach, Diego Armando Maradona (L), gives instructions to his player Lionel Messi (R) during a training session in Buenos Aires, Argentina, on 22 May 2010. Argentina will take part on the Group B of the FIFA World Cup South Africa 2010 along Nigeria, South Africa and Greece. EPA/Cezaro De Luca

ثلاثة أهداف سجلها نجم برشلونة ليونيل ميسي في ثلاث مباريات متتالية بالدوري الإسباني، جاءت لتؤكد أن "البرغوث" الأرجنتيني أحد أفضل مسددي الركلات الحرة في تاريخ كرة القدم.

ولكن ميسي لم يكن كذلك قبل أن يستلم الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا مسؤولية تدريب منتخب التانغو (2008-2010) ويقدم الأخير لميسي نصيحة كانت كافية لتجعله من بين الأفضل في التاريخ.

ويعود مدرب اللياقة السابق لمنتخب التانغو فيرناندو سيغنوريني بالذاكرة سنوات إلى الوراء لينقل واقعة جرت بين مارادونا وميسي.

يقول سيغنوريني "كان ميسي يسدد ركلات حرة على المرمى في إحدى الحصص التدريبية لكنه فشل في تسجيل أي منها، ليترك التدريبات غاضبا ويذهب باتجاه غرفة الملابس، ليناديه مارادونا ويقول له إن أفضل لاعب في العالم لا يترك المران إذا أخفق، ووقف إلى جانبه ووضع الكرة في مكانها وأعطاه عدة نصائح لكيفية تسديد ركلات حرة دقيقة وقوية وناجحة".

ومن بين النصائح -حسب سيغنوريني- قال مارادونا لميسي "لا تسحب قدمك من تحت الكرة بسرعة عندما تسدد ركلة حرة"، ومن وقتها سجل ميسي 38 هدفا من ركلات حرة في مسيرته، بينها 32 ركلة مع البرسا، وست مع المنتخب الأرجنتيني.

المصدر : الصحافة الإسبانية