مواجهة ثأرية وقمة إنجليزية بدوري الأبطال

epa06607771 The match fixtures are displayed on an electronic panel next to the Champions League trophy following the draw of the UEFA Champions League 2017/18 quarter final soccer matches at the UEFA Headquarters in Nyon, Switzerland, 16 March 2018. EPA-EFE/JEAN-CHRISTOPHE BOTT
لا مكان سوى للكبار في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا (الأوروبية)

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا التي جرت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات نارية بين أقوى الفرق الأوروبية خلال الفترة الحالية.

وأوقعت القرعة نادي يوفنتوس الإيطالي في مواجهة ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، وذلك في إعادة للمباراة النهائية لنسخة العام الماضي.

وبهذا يحصل يوفنتوس على فرصة للانتقام لهزيمته أمام ريال مدريد 4-1 في المباراة التي جرت في يونيو/حزيران الماضي في كارديف الويلزية.

وسيستضيف يوفنتوس مباراة الذهاب على ملعب أليانز ستاديوم تورينو، في حين يستقبل ريال مدريد مباراة الإياب بملعب سانتياغو برنابيو.

وأسفرت القرعة عن مواجهة إنجليزية خالصة بين ليفربول ومانشستر سيتي، علما أن ليفربول هو النادي الوحيد الذي هزم مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم.

ويواجه بايرن ميونيخ الألماني مهمة تبدو أكثر سهولة، حيث أوقعته القرعة في مواجهة إشبيلية الإسباني الذي يخوض الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ إطلاق البطولة بمسمى دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي برشلونة الإسباني مع روما الإيطالي في مواجهة تبدو في صالح النادي الكتالوني الذي يسعى لتحقيق الثلاثية هذا الموسم مع اقترابه من ترسيم تتويجه بالدوري الإسباني وتأهله إلى نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتقام مباريات الذهاب يومي 3 و4 أبريل/نيسان القادم، في حين تقام مباريات الإياب يومي 10 و11 من نفس الشهر.

وستقام المباراة النهائية للبطولة الأوروبية الأولى للأندية في 26 مايو/أيار المقبل في كييف عاصمة أوكرانيا.

المصدر : وكالات