اقترب من تخطي رونالدو.. صلاح العربي الوحيد الذي فاز بهذا اللقب

Soccer Football - Premier League - Liverpool v Cardiff City - Anfield, Liverpool, Britain - October 27, 2018 Liverpool's Mohamed Salah reacts REUTERS/Russell Cheyne EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
صلاح على أعتاب تحطيم الكثير من الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي (رويترز)
فاز مدافع فريق ليفربول فيرغيل فان ديك بجائزة أفضل لاعب بشهر نوفمبر/تشرين الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز التي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين.
 
وقدم المدافع الهولندي أداء مميزا مع الريدز في المباريات الخمس الأخيرة وأسهم في الحفاظ على شباك الفريق نظيفة في انتصارات ليفربول على فولهام ثم واتفورد.
 
وكان النجم المصري محمد صلاح آخر لاعب من الريدز يحصل على هذه الجائزة عندما توج بها في مارس/آذار للمرة الثانية على التوالي والثالثة في الموسم الماضي الذي فاز فيه مهاجم ليفربول أيضا ساديو ماني بالجائزة عن شهر أغسطس/آب 2017.
 
ويعد صلاح اللاعب العربي الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الشهر منذ بدأ تطبيقها بالدوري الإنجليزي موسم 1995/1994.
 
ورغم أن محمد صلاح لم يلعب مع الريدز سوى الموسم الماضي فقط وجزء من الموسم الحالي فإنه يأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد مرات الفوز بهذه الجائزة (3 مرات)، ويتصدر القائمة ستيفن غيرارد وهاري كين ولكل منهما 6 مرات.
 
ويتخلف الفرعون المصري بمرة واحدة عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بالجائزة 4 مرات، ويسهل عليه أن يعادل رقم الدون ويتخطاه بسهولة في ظل عودته لمستواه المعهود. 
 
والمثير للدهشة أن ليفربول لم يفز بهذه الجائزة منذ مارس/آذار 2014 عندما حصل عليها مهاجمه آنذاك لويس سواريز، وتكرر حصول نجوم ليفربول على الجائزة في موسم 2014/2013 أربع مرات أيضا قبل أن يصوم عنها ثلاثة مواسم متتالية.
 
وكان انضمام صلاح للريدز فأل خير على الفريق الذي عاد نجومه يتقدمهم الفرعون المصري للتألق وحصد الجوائز الفردية بالبريميرليغ، وحصد الفريق ثمار ذلك بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا أيضا.
المصدر : مواقع إلكترونية