لوبتيغي.. أسوأ مدرب مرّ على الملكي منذ 18 عاما

CSKA Moscow vs Real Madrid - UEFA Champions League- - MOSCOW, RUSSIA - OCTOBER 02: Real Madrid's head coach Julen Lopetegui reacts during UEFA Champions League Group G soccer match between CSKA Moscow and Real Madrid at the Luzhniki Stadium in Moscow, Russia on October 02, 2018.

سيحاول الإسباني يولن لوبتيغي مدرب ريال مدريد تحقيق فوز مقنع عندما يواجه ألافيس غدا السبت في دوري الدرجة الأولى الإسباني، في محاولة منه للسيطرة على موجة استياء متصاعدة بعد أسوأ مرحلة جفاف تهديفي يمرّ بها الفريق خلال 11 عاما.

وتعرّض مدرب منتخب إسبانيا السابق لانتقادات حادة بعد أن غابت الأهداف عن بطل أوروبا في آخر ثلاث مباريات، كان آخرها الهزيمة بهدف نظيف في دوري الأبطال الثلاثاء الماضي أمام سسكا موسكو، وقبلها كانت الخسارة بثلاثية نظيفة أمام إشبيلية والتعادل دون أهداف مع أتليتيكو مدريد.

ورغم بدايته المعثرة، لا يزال ريال مدريد يتقاسم صدارة الدوري مع برشلونة، ولا يزال المرشح الأوفر حظا لتخطي دور المجموعات في دوري الأبطال، لكن كل هذا لم يُنقذ لوبتيغي من سيل الانتقادات.

ووجهت صحيفة ماركا انتقادات شديدة للمدرب بسبب تعامله مع "دوري الأبطال مثل أي مباراة عادية"، لأنه ترك قائد الفريق سيرجيو راموس في إسبانيا ليمنح الفرصة لإشراك سيرجيو ريغيلون (21 عاما) في أول مباراة يلعبها مع الميرنيغي.

وأبرزت ماركا أيضا أن لوبتيغي حقق أسوأ بداية موسم لأي مدرب في الميرنغي منذ جون توشاك في موسم 1999-2000، وانتقدت في صدر صفحتها الأولى فشل الريال -بعد الهزيمة في موسكو- في إحراز أي هدف خلال أكثر من خمس ساعات من اللعب.

ويبدو أن مشاكل ريال مدريد أمام المرمى ليست بسبب الفشل في صناعة الفرص، لأن الفريق سدد 26 مرة على مرمى الفريق الروسي وارتدت الكرة من القائم والعارضة أكثر من مرة.

لكن يبدو أن الفريق يفتقر إلى مهاجم صاحب شخصية قادر على ملء الفراغ الذي خلفه انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، بعد أن تراجعت معدلات تهديف غاريث بيل وكريم بنزيمة بعد بداية واعدة.

وربما يؤدي غياب الخطورة على المرمى إلى تمهيد الطريق لإشراك ماريانو دياز في التشكيلة الأساسية أمام ألافيس الذي يحتل حاليا المركز السادس، وهو مركز متقدم غير معتاد بالنسبة للفريق الذي سيتساوى مع ريال مدريد في عدد النقاط إذا نجح في الفوز عليه.

ومن بين العوامل الأخرى التي تثير قلق ريال مدريد اهتزاز شباكه في وقت مبكر من المباريات التي خاضها. فقد نجح سسكا موسكو في هز شباك الفريق الإسباني في الدقيقة الثانية، ومني مرمى ريال مدريد بهدفين في أول 21 دقيقة على ملعب أشبيلية. ومن إجمالي 11 هدفا سكنت شباك ريال مدريد في عشر مباريات، سجلت ثمانية أهداف في الشوط الأول.

وساعدت الإصابات في تفاقم أزمة لوبتيغي، واضطر المدافع داني كارفخال للخروج أمام سسكا موسكو، وسيغيب مع إيسكو عن تشكيلة "لوس بلانكوس" أمام ألافيس، بينما تحوم شكوك بشأن إمكانية مشاركة رفاييل فاران بعد أن غاب عن مران أمس الخميس.

المصدر : وكالات