رسميا.. أوباميانغ لاعب أرسنال

Pierre-Emerick Aubameyang
أعلن اليوم الأربعاء نادي بوروسيا دورتموند التوصل إلى اتفاق لفسخ عقد مهاجمه الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ لينتقل إلى أرسنال الإنجليزي مقابل 63.75 مليون يورو.

وكان أوباميانغ (28 عاما) انضم إلى دورتموند قادما من ميلان الإيطالي عام 2013، وقد تصدر قائمة هدافي الدوري الألماني (بوندسليغا) في الموسم الماضي.

وسجل أوباميانغ إجمالي 141 هدفا في 213 مباراة بقميص دورتموند، وتوج مع الفريق بلقب كأس ألمانيا الموسم الماضي.

ومع ذلك، واجه أوباميانغ خلال الفترة الأخيرة انتقادات من قبل مسؤولين بالنادي ومن زملاء له في الفريق، بداعي أنه غير جدير بالاعتماد عليه واستبعد من تشكيلة الفريق لأسباب انضباطية.

من جهته أكد أرسنال انتقال الغابوني الدولي إلى صفوفه بنشره صورا للاعب بقيمص المدفعجية على حسابات وصفحات الفريق على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحطمت صفقة أوباميانغ الصفقة القياسية السابقة لأرسنال والمتمثلة في  التعاقد مع المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت من ليون الفرنسي الصيف الماضي مقابل 52 مليون جنيه إسترليني (59 مليون يورو).

ويشكل أوباميانغ ثاني صفقة لأرسنال خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالية، حيث انضم زميله السابق في دورتموند، هنريك مخيتريان إلى أرسنال قادما  من مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية تضمنت انتقال ألكسيس سانشيز إلى "الشياطين الحمر".  

المصدر : وكالات