أديبايور: أكره أرسنال لهذا السبب

LONDON - DECEMBER 06: Arsene Wenger manager of Arsenal talks to Emmanuel Adebayor during the Barclays Premier League match between Arsenal and Wigan Athletic at the Emirates Stadium on December 6, 2008 in London, England. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)
أديبايور قضى ثلاثة مواسم ونصف مع أرسنال وغادر بطلب من النادي (غيتي)

قال المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور إنه يكره نادي أرسنال بسبب مدربه الفرنسي أرسين فينغر، وقال إنه تعمد الاحتفال أمام أنصار النادي في وقت سابق ردا منه على تعرضه لهتافات عنصرية.

وتألق أديبايور في الدوري الإنجليزي بعد وصوله إلى أرسنال عام 2006 قادما من نادي موناكو الفرنسي, وأمضى ثلاثة مواسم ونصف في لندن قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي بصفقة تجاوزت قيمتها ثلاثين مليون دولار.

ورغم مرور نحو تسع سنوات على مغادرته أرسنال، فإن اللاعب أكد أن مشاعره تجاه النادي لم تتغير، وقال إن فينغر اجتمع به وطلب منه مغادرة النادي لأنه لم يعد يدخل ضمن خططه.

وأشار إلى أنه اضطر للمغادرة إلى مانشستر سيتي بعد هذا الاجتماع، غير أنه تفاجأ في وقت لاحق بتصريحات للمدرب الفرنسي يقول فيها إن أديبايور فضل الأموال ولذلك غادر باتجاه مانشستر سيتي، وأكد أن موقف فينغر جلعه يكره نادي أرسنال.

وقال إنه لغاية الآن عندما يشاهد مباراة للنادي يتملكه شعور بالرغبة في هزيمته.

ولا يحظى المهاجم البالغ من العمر 33 عاما حاليا بشعبية لدى أنصار أرسنال بسبب احتفاله المثير للجدل لدى تسجيله هدفا في مرمى فريقهم، وتسبب ذلك الاحتفال بمحاولة الأنصار اجتياح أرضية الميدان، وكلف المهاجم عقوبة مالية كبيرة.

وقال اللاعب الحالي لنادي إسطنبول باشكشيهي إنه اختار الاحتفال بتلك الطريقة ردا على الهتافات العنصرية التي تعرض لها.

وعبر أديبايور عن إعجابه بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لعب تحت قيادته في ريال مدريد، ووصفه بأنه أحد أكثر المدربين الذين تعامل معهم نزاهة، وقال إن مورينيو يحب العمل ويملك شغفا خاصا بالألقاب ويسعى للتويج بها مهما كلفه الأمر، فيما يهتم فينغر بالتعاقد مع لاعبين صغار وتكوينهم ليصبحوا نجوما.

المصدر : مواقع إلكترونية