هل بالغ الملكي في الثقة بالنفس؟

VITORIA-GASTEIZ, SPAIN - SEPTEMBER 23: Cristiano Ronaldo of Real Madrid CF reacts during the La Liga match between Deportivo Alaves and Real Madrid CF at Estadio de Mendizorroza on September 23, 2017 in Vitoria-Gasteiz, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

لم يستهل ريال مدريد موسمه الجديد في بطولة الدوري الإسباني بالشكل الأفضل، حيث أصبح في الأسابيع الأولى من المسابقة يبتعد عن غريمه التاريخي برشلونة بسبع نقاط كاملة في جدول الترتيب، كما أخفق في حصد النقاط الكاملة (ثلاث نقاط) في نصف مبارياته

ولا تعد حصيلة ريال مدريد من الأهداف في مستهل الموسم سيئة، ولكن مقارنة ببرشلونة فهو سجل نصف عدد أهداف غريمه التاريخي تقريبا. وأحرز "البرسا" عشرين هدفا، في حين سجل "الميرينغي" 11 هدفا في الليغا.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن هناك ما يثير قلق ريال مدريد في هذه الإحصائية، فقد استغنى الملكي هذا الصيف عن ثلاثة من لاعبيه لم يحظوا بمكان في التشكيلة الأساسية للفريق، ليتألقوا مع فرقهم الجديدة ويسجلوا أهدافا في دورياتهم أكثر من تلك التي سجلها الفريق المدريدي بالكامل.

وكشفت الصحيفة المدريدية أن الثلاثي، الإسباني ألفارو موراتا والكولومبي خاميس رودريغيز وماريانو دياز، الذين قرر ريال مدريد إعارتهم أو بيعهم لأندية أخرى، أحرزوا 12 هدفا هذا الموسم، أي أكثر بهدف واحد مما سجله ريال مدريد.

وأنعش رحيل الثلاثي المذكور خزينة ريال مدريد بثمانين مليون يورو، قد تصل إلى أكثر من 115 مليونا، إذا قام بايرن ميونيخ بتفعيل بند الشراء في عقد إعارة النجم الكولومبي.

وأوضحت "آس" أن ريال مدريد احتاج إلى 96 تسديدة على المرمى لتسجيل أهدافه الـ11، كما لفتت إلى أن نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو سدد 18 مرة على المرمى وأخفق في تسجيل أي هدف حتى الآن في الليغا.

المصدر : وكالات