زيدان: إحراز لقب الليغا سيكون أمرا جميلا

epa05976044 Real Madrid's head coach Zinedine Zidane attends a press conference following the club's training session at Valdebebas Sport Complex in Madrid, Spain, 20 May 2017. Real Madrid faces Malaga on 21 May for a Primera Division soccer match. EPA/FERNANDO VILLAR

اعتبر المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان أن إحراز لقب الدوري المحلي في كرة القدم (الليغا) سيكون أمرا جميلا، وذلك عشية لقاء مضيفه مالقا في المرحلة الأخيرة.

ويتصدر ريال ترتيب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن غريمه برشلونة (90 مقابل 87)، وعليه يكفيه الحصول على نقطة من مباراة غدا الأحد ليحرز لقب الدوري للمرة الـ33 في تاريخه والأولى منذ 2012.

وفي ما يأتي بعض تصريحات زيدان خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت:

* مضت خمسة أعوام لم يحرز فيها ريال الليغا، كيف تفسر ذلك؟

ندرك كم هو من الصعب إحراز لقب الدوري الإسباني، هذا عمل شاق ويمتد على 38 مرحلة وليس سهلا على الإطلاق، نلعب أسبوعيا وأحيانا كل ثلاثة أيام، وعلينا أن نثبت رغبتنا في الفوز بالليغا، ما قمنا به حتى اليوم يعكس تعبنا والأداء الاستثنائي للاعبينا، نحن نستحق ما سيحصل لنا، نحن في صدارة الليغا وعلينا إنهاء المهمة، لا شك أن الأمر صعب (…)، والأهم أن مصيرنا في أيدينا.

* هل ستركز على انتزاع نقطة التعادل من المباراة؟

لن نبدل طريقتنا، لدينا عقلية تقوم على بذل كل شيء، والتركيز واللعب من أجل الفوز، هذا الأمر في جينات الفريق والنادي، وسنرى ما سيحصل، لا شك في أن كثيرين لا يريدون رؤية ريال يفوز، وهذا الأمر ليس وليد اليوم، ولطالما كان كذلك، نحن نعرف أي ناد نمثل، وندرك أن علينا تحقيق الفوز على أرض الملعب من خلال العمل والقتال وعدم الاستسلام.

* كيف تفسر جاهزية لاعبيك جميعهم على صورة كريستيانو رونالدو؟

كل لاعبينا مهمون، حتى الذين لعبوا أقل من غيرهم قاموا بمهمتهم على أكمل وجه تماما كالذين لعبوا أكثر، عندما نخوض ستين مباراة في الموسم هذا أمر صعب بدنيا، لكننا نصل إلى نهاية الموسم في حالة بدنية وعقلية جيدتين، ماذا أستطيع القول بالنسبة إلى كريستيانو؟ يقوم بأمور استثنائية ويمر في فترة رائعة، هو في جاهزية تامة شأن بقية المجموعة وهو سعيد.

* قمت سابقا بتغيير فعالية الفريق من خلال التنويع في أداء اللعب، هل هذا أحد أسباب نجاحك؟

علينا أيضا إعطاء اللاعبين حقهم، لأنهم ترجموا ما طلبته منهم على أرض الملعب.

وأكرر أن اللاعبين هم الأهم، خصوصا الذين يشعرون بالقلق بشأن ما يفعلونه، حتى الآن لم نفز (بالدوري)، لكننا أدينا الوظيفة الخاصة بذلك معا.

أما دوري فيقوم على إحداث تبديلات عندما أرى أن الفعالية قليلة، في حين يثبت اللاعبون حضورهم من خلال تنفيذ ما يطلب منهم، وما قاموا به حتى الآن خيالي، وعندما يحصل تبديل في أسلوب اللعب من قبل اللاعبين فإن علينا توجيه الشكر لهم.

* على صعيد المشاعر، هل تكون أقوى إذا ما أحرزت اللقب في الأسبوع الأخير؟

 لو كان الأمر يعود إلي لوددت إنجاز المهمة من قبل دون انتظار المرحلة الأخيرة، لكن الأمر يختلف، لأن الليغا معقدة، لذا من الجميل إحراز اللقب، لم يبق لدينا إلا مباراة واحدة، وأكرر أن الأمر صعب وسيكون كذلك حتى نهاية المباراة، لذا سنبذل كل شيء حتى الدقيقة الأخيرة، ولدينا الدافع الكافي لذلك.

المصدر : الفرنسية