دورتموند يضم محمود داود من مونشنغلادباخ

MOENCHENGLADBACH, GERMANY - MARCH 16: Mahmoud Dahoud of Moenchengladbach controles the ball during the UEFA Europa League Round of 16 second leg match between Borussia Moenchengladbach and FC Schalke 04 at Borussia Park Stadium on March 16, 2017 in Moenchengladbach, Germany. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images )
عقد داود مع دورتموند يمتد إلى 2022 (غيتي)
تعاقد نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم مع لاعب خط الوسط محمود داود لاعب فريق بوروسيا مونشنغلادباخ بداية من الموسم القادم، وفقا لما أعلنه الناديان الخميس.

وينضم داود، لاعب المنتخب الألماني للشباب تحت 21 عاما، لدورتموند في الأول من يوليو/تموز المقبل في صفقة لم يعلن قيمتها، وبعقد يمتد حتى 2022.

وذكر مونشنغلادباخ أن داود سينتقل إلى دورتموند في الصيف المقبل مقابل ما يقرب من 12 مليون يورو (13 مليون دولار).

وسيكون داود ثاني الصفقات الصيفية لدورتموند، بعد أن تعاقد مع المدافع عمر توبراك لاعب باير ليفركوزن. 

وقال مايكل زورك مدير الكرة بدورتموند "محمود داود لاعب مثير للغاية في قلب خط الوسط، وكنا نتابعه عن قرب لعدة سنوات، وأثبت أن بإمكانه اللعب في مستويات كبيرة".       

ووصف ماكس إيبريل مدير الكرة بفريق مونشنغلادباخ، الذي لعب داود في مرحلة الناشئين به، "باللاعب السوبر".

وكان داود (21 عاما) لاعبا مؤثرا في فريق مونشنغلادباخ، الذي قدم موسما رائعا 2015-2016، حيث قاده للعب في دوري أبطال أوروبا.     

وعاد اللاعب لمستواه بعد أن قدم عددا من العروض المتواضعة في النصف الأول من الموسم الجاري.

وولد داود في مدينة عمودا السورية عام 1996 لكنه دافع عن ألوان منتخبات ألمانيا لدون 18 و19 و21 سنة، تأسس داود كرويا مع فريق فورتونا دوسولدورف قبل أن ينتقل الى بوروسيا مونشنغلادباخ في 2010 وهو في الرابعة عشرة من عمره.

لعب دهود في صفوف الفرق العمرية لمونشنغلادباخ من 2010 حتى 2014 ثم شق طريقه إلى الفريق الأول الذي شارك معه في 21 مباراة هذا الموسم وسجل له هدفا كما حقق أربع تمريرات حاسمة.

المصدر : الألمانية