لايبزيغ يواصل نزيف النقاط وكولون سادسا

BREMEN, GERMANY - MARCH 18: Players of Bremen celebrtae after winning the Bundesliga match between Werder Bremen and RB Leipzig at Weserstadion on March 18, 2017 in Bremen, Germany. (Photo by Martin Rose/Bongarts/Getty Images)
لاعبو بريمن يحتفلون بالفوز على لايبزيغ (غيتي)
سقط لايبزيغ مفاجأة الموسم في الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بخسارته القاسية أمام فيردر بريمن صفر-3 السبت في المرحلة 25.

وبقي رصيد لايبزيغ 49 نقطة في المركز الثاني متأخرا بفارق عشر نقاط عن بايرن ميونيخ الذي يستطيع الاقتراب أكثر فأكثر من اللقب في حال فوزه خارج ملعبه على بوروسيا مونشنغلادباخ الأحد.

وكان لايبزيغ استهل الموسم الحالي محافظا على سجله خاليا من الهزائم في 13 مباراة على التوالي، لكن آماله في إحراز اللقب تلقت ضربة قاضية في الآونة الأخيرة بعد خسارته أربع مرات في آخر سبع مباريات له.

وأنهى بريمن الشوط الأول لصالحه بهدف سجله زلاتكو يونوزوفيتش في الدقيقة 34.       

وفي الشوط الثاني، أضاف فلوريان جريليتش وفلوريان كاينز الهدفين الآخرين للفريق في الدقيقتين 59 و90.

كولون استعاد المركز السادس رافعا رصيده إلى 37 نقطة (غيتي)
كولون استعاد المركز السادس رافعا رصيده إلى 37 نقطة (غيتي)

فوز كولون
وعزز كولون فرصته في التأهل للبطولات الأوروبية الموسم المقبل، حيث استعاد نغمة الانتصارات بفوز رائع على هرتا برلين 4-2 ليكون الأول له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة، ويستعيد المركز السادس مؤقتا، بينما تجمد رصيد هرتا برلين عند أربعين نقطة في المركز الخامس بعدما مُني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات بالمسابقة. 

ويدين كولون بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى مهاجمه الفرنسي أنطوني موديست الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود الفريق للفوز. 

وافتتح يويا أوساكو التسجيل في المباراة بهدف مبكر للغاية لفريق كولون في الدقيقة السادسة، بينما سجل موديست أهدافه الثلاثة في الدقائق 35 و37 و63 ليرفع رصيده إلى 22 هدفا في المسابقة هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليغا بفارق هدف واحد خلف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم دورتموند.       

وأحرز فيداد إيبيسفيتش وجون أنتوني بروكس هدفي هرتا برلين في الدقيقتين خمسين (من ضربة جزاء) وسبعين.

وتغلب فولفسبورغ على دارمشتاد بهدف نظيف رافعا رصيده إلى 29 نقطة في المركز 15، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، وتجمد رصيد دارمشتاد عند 15 نقطة في المركز 18 الأخير.     

كما تغلب هوفنهايم على ليفركوزن بهدف نظيف، رافعا رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند 31 نقطة في المركز العاشر.     

وتعادل أوغسبورج مع فرايبورغ 1-1 ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز 14 مقابل 35 نقطة لفرايبورغ في المركز الثامن. 

وتعادل إنتراخت فرانكفورت مع هامبورغ سلبيا ليرفع إنتراخت رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع مقابل 27 نقطة لهامبورغ في المركز الـ16.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 59 نقطة من 24 مباراة

2- لايبزيغ 49 من 25

3- دورتموند 46 من 25

4- هوفنهايم 45 من 25

5- هرتا برلين 40 من 25

المصدر : وكالات