مستقبل توخيل مع دورتموند يؤجل لنهاية الموسم

Football Soccer - SV Darmstadt 98 v Borussia Dortmund - German Bundesliga - Merck-Stadion am Boellenfalltor, Darmstadt, Germany - 11/02/17 - Borussia Dortmund's coach Thomas Tuchel reacts. REUTERS/Ralph Orlowski DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
عقد توخيل مع دورتموند يمتد رسميا حتى يونيو/حزيران 2018 (رويترز)

أكد المدير التنفيذي بنادي بوروسيا دورتموند (وصيف بطل الدوري الألماني للكرة) أن مستقبل المدرب توماس توخيل سيناقش نهاية الموسم حتى لو كان عقده يمتد رسميا حتى يونيو/حزيران 2018.

وقال هانز يواكيم فاتسكه في حديث نشرته صحيفة "رور ناخريكتن" الثلاثاء إن "توماس هو من عبر عن الرغبة في الحديث معنا بعد انتهاء الموسم لأنه يريد أن يركز راهنا على المسائل الرياضية".

ولم يستبعد فكرة انهاء عقد توخيل قبل الأوان، وقال "سنناقش الأمر، ونحن مستعدون لذلك. توماس توخيل مدرب استثنائي، لكن علينا أن نرى ما إذا كنا نوافق على الخيارات الإستراتيجية للنادي".

وأضاف "ينتهي الموسم أواخر مايو/أيار، ولدينا متسع من الوقت حتى الأول من يوليو/تموز موعد توقيع العقود" كاشفا أن أندية أوروبية كبيرة مهتمة بالحصول على خدمات توخيل.

وخلف توخيل (43 عاما) عام 2015 المدرب يورغن كلوب المنتقل إلى ليفربول الإنجليزي، واختير أفضل مدرب في البوندسليغا بموسمه الأول بعدما قاد دورتموند إلى المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ.

ولم يستقر أداء دورتموند حتى الآن بعد اللجوء إلى جيل من الشباب قبل انطلاق الموسم، ويحتل حاليا المركز الثالث لكن بفارق 13 نقطة عن الفريق البافاري المتصدر.

وتعرض توخيل نهاية 2016 لانتقادات شديدة بالصحافة الألمانية التي اتهمته بتأنيب لاعبيه على خلفية بعض النتائج المتواضعة دون انتقاد نفسه في المقام الأول، ما دفع المسؤولين في النادي إلى إعلان دعمهم له بعدما التزموا الصمت لأيام عدة.

المصدر : الفرنسية