إنفانتينو: لا حاجة للنظر مجددا في التصويت لمونديال قطر

Soccer Football - 2018 FIFA World Cup Draw Press Conference - State Kremlin Palace, Moscow, Russia - December 1, 2017 FIFA President Gianni Infantino during the press conference REUTERS/Sergei Karpukhin
إنفانتينو أكد اعتماد آليات تمنع التشكيك في عمليات التصويت مستقبلا (رويترز)

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو إنه لا يرى أن هناك حاجة إلى العودة للنظر في  التصويت الذي حصلت من خلاله قطر على حق استضافة كأس العالم 2022.

وقال إنفانتينو على هامش حفل سحب قرعة كأس العالم 2018 في موسكو إن الفيفا أجرى الآن تغييرات لتطوير الحوكمة به وإن الاتحاد الدولي تعلم من الماضي.

وأضاف إنفانتينو "الشكوك (حول عملية التصويت) لا يمكن أن تثار مجددا، لأننا سنضع الآليات التي تضمن عدم تكرار ذلك".

وحذّر من "الأحكام المسبقة بشكل عام"، وأضاف "من السهل أن ترسم بألوان داكنة كل شيء يأتي من الشرق أو من روسيا أو من العالم العربي.. لكننا نعرف كيفية إدارة الأمور، نعرف كيف تعمل الديمقراطية".

وكان حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث -المسؤولة عن استعدادات قطرلاستضافة مونديال 2022- قال قبل أيام إنه لا يوجد ما تخشاه بلاده فيما يتعلق بتحقيقات فساد تستهدف مسؤولين سابقين في الفيفا.

وأكد الذوادي على ثقته في نزاهة ملف بلاده لاستضافة المونديال، وقال في تصريحات صحفية "كل هذه مجرد شائعات ولا دليل عليها. التحقيقات لا تتعلق بكأس العالم. ونحن لسنا طرفا فيها".

المصدر : الألمانية