مارادونا يريد تدريب منتخب الأرجنتين مجددا

CAPE TOWN, SOUTH AFRICA - JULY 03: Diego Maradona head coach of Argentina gestures during the 2010 FIFA World Cup South Africa Quarter Final match between Argentina and Germany at Green Point Stadium on July 3, 2010 in Cape Town, South Africa. (Photo by Chris McGrath/Getty Images)

أعرب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا عن رغبته في تدريب منتخب بلاده مجددا، بعد الخسارة الودية الموجعة أمام نيجيريا 2-4 أمس الثلاثاء.

وتأهلت الأرجنتين بطلة العالم عام 1978 ثم 1986 بقيادة مارادونا؛ بشق النفس إلى مونديال 2018، ونتائج تشكيلة المدرب خورخي سامباولي أخيرا لا تبشر بالخير.

وقال مارادونا في حسابه على إنستغرام "أنا غاضب لأن الأمر يتعلق بمكانتنا، لكن يجب ألا نلوم الشبان.. أريد العودة".

ولدعم وجهة نظره، أرفق مارادونا رسالته ببيان يوجز إحصائيات المدربين المتعاقبين على تدريب الأرجنتين منذ 1978 عندما أحرزت لقبها العالمي الأول على أرضها.

وبالطبع، حل مارادونا في المركز الأول بنسبة انتصارات بلغت 75% من الفترة التي أمضاها على رأس المنتخب بين عامي 2008 و2010.

وختم النجم الأرجنتيني الذي يشرف على فريق من الدرجة الثانية في الإمارات العربية المتحدة "من فاز أكثر؟.. فلنستخلص استنتاجاتنا".

وأراح سامباولي نجمه ليونيل ميسي أمس الثلاثاء أمام نيجيريا حيث أهدر تقدما بهدفين قبل أن يخسر بالأربعة، وذلك بعد الفوز على روسيا 1-صفر وديا السبت الماضي في موسكو.

المصدر : الفرنسية