الولايات المتحدة تحرز كأس الاتحاد للتنس

Tennis - Fed Cup Final - Belarus v United States - Chizhovka Arena, Minsk, Belarus, November 12, 2017 - members of the U.S. team celebrate with the trophy after defeating Belarus. REUTERS/Vasily Fedosenko

أحرز منتخب الولايات المتحدة للسيدات كأس الاتحاد لكرة التنس، بفوزه على نظيره منتخب روسيا البيضاء 3-2 في الدور النهائي للمسابقة الأحد في مينسك.

وتعادل المنتخبان 1-1 السبت في اليوم الأول، قبل أن تحقق الولايات المتحدة فوزين الأحد وتعزز رقمها القياسي الذي ارتفع إلى 18 لقبا، في حين اخفقت روسيا البيضاء في اعتلاء المنصة في أول نهائي تخوضه.

وفي مباراتي الفردي الأوليين، تقدمت الولايات المتحدة عن طريق كوكو فانديفيغه المصنفة عاشرة في العالم والتي فازت على ألكسندرا ساسنوفيتش (مصنفة 78) 6-4 و6-4، وعادلت أرينا سابالينكا (مصنفة 87) بفوزها على سلون ستيفنز الثالثة عشرة 6-3 و3-6 و6-4.

وفي اليوم الثاني، أعادت فانديفيغه التقدم للضيوف بتغلبها على سابالينكا 7-6 (7-5) و6-1، لكن ساسنوفيتش أعادت الأمور إلى نقطة البداية بإدراكها التعادل على حساب ستيفنز التي توجت في سبتمبر/أيلول الماضي بلقبها الأول الكبير في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر بطولات الغراند سلام.

وفازت ساسنوفيتش 4-6 و6-1 و8-6 في ساعتين وست دقائق، ملحقة بالأميركية الخسارة السادسة على التوالي بعد تتويجها على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وأرغمت ساسنوفيتش المنتخب الأميركي على خوض مباراة فاصلة في الزوجي تمكنت خلالها فانديفيغه -التي نابت عن إليسون ريسك، وشيلبي روجرز- من الفوز على ثنائي روسيا البيضاء ساسنوفيتش وسابالينكا 6-3 و7-6 (7-3)، ومنحتا بلادهما اللقب الأول منذ 17 عاما، إذا يعود اللقب الأميركي الأخير في هذه المسابقة إلى عام 2000.

المصدر : الفرنسية