ليفاندوفسكي يدخل تاريخ بولندا ويقربها من المونديال

Poland's forward Robert Lewandowski celebrates during the FIFA World Cup 2018 qualification football match between Armenia and Poland in Yerevan on October 5, 2017. / AFP PHOTO / KAREN MINASYAN (Photo credit should read KAREN MINASYAN/AFP/Getty Images)
ليفاندوفسكي أصبح الهداف التاريخي لبولندا برصيد 50 هدفا (غيتي/الفرنسية)

أصبح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده لكرة القدم بعدما ساهم بثلاثيته في مرمى أرمينيا (6-1) ضمن الجولة التاسعة لمنافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الأوروبية المؤهلةإلى لمونديال روسيا 2018؛ في تقريب بولندا من بلوغ النهائيات.

وسجل ليفاندوفسكي الأهداف الثلاثة في الدقائق 18 و25 و64، بعدما افتتح لاعب وسط هال سيتي الإنجليزي كميل غروسيتشكي التسجيل في الدقيقة الثانية، وأضاف لاعب وسط فولفسبورغ الألماني ياكوب بلاشتشيكوفسكي الهدف الرابع في الدقيقة 58، واختتم رافال فولسكي المهرجان في الدقيقة 89.

وبات ليفاندوفسكي (29 عاما) الهداف التاريخي لبلاده بعدما رفع رصيده إلى خمسين هدفا بفارق هدفين عن صاحب الرقم السابق فلاديمير لوبانسكي. كما انتزع مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني صدارة هدافي التصفيات الأوروبية برصيد 15 هدفا بفارق هدف واحد أمام مهاجم البرتغال كريستيانو رونالدو.

وحسمت بولندا نتيجة المباراة التي أقيمت بالعاصمة الأرمينية يريفان في شوطها الأول، بعدما أنهته لصالحها بثلاثية مقابل هدف الشرف لهوفهانيس همباردزوميان في الدقيقة 39.

وعززت بولندا موقعها في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 22 نقطة قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات، بفارق ثلاث نقاط أمام ملاحقتها الدانمارك الفائزة على الجبل الأسود (مونتينيغرو) بهدف وحيد.

وتخوض بولندا مباراتها الأخيرة أمام الجبل الأسود، بينما تلعب الدانمارك مع رومانيا.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات التسع مباشرة إلى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

المصدر : وكالات