مارادونا ينتقد "الدجال" سامباولي

FUJAIRAH, UNITED ARAB EMIRATES - JULY 24: Diego Maradona, the new head coach of Fujairah FC reacts during a training session at Fujairah Stadium on July 24, 2017 in Fujairah, United Arab Emirates. (Photo by Francois Nel/Getty Images)
مارادونا لا يخفي خلافه مع مدرب منتخب التانغو خورخي سامباولي (غيتي)

وجه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا انتقادات حادة لمدرب المنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي، واصفا إياه بـ"الدجال"، رغم نجاحه في قيادة ليونيل ميسي وزملائه إلى كأس العالم 2018.

وقال مارادونا في تصريحات نقلتها صحيفة "كلاران" اليوم الثلاثاء، "أنا لم أحب يوما الدجالين.. لن أنسى أنني حين كنت أحضر نهائي كأس ديفيس (لكرة المضرب في نوفمبر/تشرين الثاني 2016)، اتصل بي سامباولي وتحدث عن مشروع مشترك لنادي إشبيلية" الإسباني الذي كان يتولى تدريبه سامباولي.

وأضاف قائد المنتخب الأرجنتيني المتوج بكأس العالم 1986 "عندما استدعي لتدريب المنتخب، نسيني تماما. لن أكون أبدا إلى جانب أشخاص (…) يعتقدون أنهم متفوقون أكثر مما هم عليه"، في إشارة إلى تعيين سامباولي مدربا للمنتخب الصيف الماضي.

وسبق لمارادونا أن درب منتخب الأرجنتين بين 2008 و2010، ووجه في تصريحات سابقة انتقادات لخيارات سامباولي، لا سيما في المباراة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية ضد الإكوادور (3-1).

وضمنت الأرجنتين عبر ثلاثية ميسي في هذه المباراة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعد سلسلة نتائج متواضعة كادت تحرمها المشاركة في النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1970.

وقال النجم السابق لنادي نابولي الإيطالي -الذي احتفل الاثنين بعيد ميلاده السابع والخمسين- إنه "غير نادم على شيء.. تسببت بالأذى لنفسي، إلا أنني لم أجر أحدا معي. سقطت، ونهضت، وسقطت مجددا، ونهضت مرة جديدة بفضل حب بناتي. أنا لا زلت على قيد الحياة واستيقظ يوميا من أجل العمل".

ويتولى النجم الأرجنتيني السابق تدريب نادي الفجيرة الإماراتي حاليا.

المصدر : الفرنسية