دورتموند يشارك بايرن ميونيخ الصدارة مؤقتا

Football Soccer - Borussia Dortmund v SC Freiburg - German Bundesliga - Signal Iduna Park, Dortmund, Germany - 23/09/16 Lukasz Piszczek of Borussia Dortmund celebrates with team goal against SC Freiburg. RUTERS/Thilo Schmuelgen DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050 FOR EDITORIAL USE ONLY. NO ARCHIVES. NO RESALES.
دورتموند رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ (رويترز)

واصل بوروسيا دورتموند انتصاراته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بتغلبه على ضيفه فرايبورغ 3-1 في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة الجمعة.

ورفع دورتموند رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ المتصدر الذي يواجه هامبورغ السبت، بينما توقف رصيد فرايبورغ عند ست نقاط في المركز التاسع.

وسجل أهداف دورتموند بيير-إيميريك أوباميانغ ولوكاس بيسززك ورافاييل غوريرو في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول والـ53 والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة، بينما سجل هدف فرايبورغ الوحيد ماكسيمليان فيليب في الدقيقة الستين.

يذكر أن هذا الفوز هو الثالث على التوالي لدورتموند والرابع له هذا الموسم، مقابل هزيمة واحدة من لايبزيغ، بينما تعد هذه الخسارة الثالثة لفرايبورغ مقابل انتصارين فقط هذا الموسم.

ويستعد دورتموند لمواجهة ريال مدريد الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويلتقي دورتموند في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل مضيفه باير ليفركوزن في الجولة السادسة من الدوري، حين يلعب فرايبورغ مع آينتراخت فرانكفورت.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 12 نقطة من 4 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 12 من 5

3- كولن 10 من 4

4- إينتراخت فرانكفورت 9 من 4

5- هرتا برلين 9 من 4

المصدر : وكالات