مدرب الأرجنتين ببرشلونة لإقناع ميسي بالعودة للمنتخب

FILE PHOTO - Argentina's Lionel Messi reacts after his team's loss to Chile in their Copa America 2015 final soccer match at the National Stadium in Santiago, Chile, July 4, 2015. REUTERS/Ricardo Moraes/File Photo
ميسي قرر اعتزال اللعب دوليا عقب خسارته ثلاث نهائيات على التوالي (رويترز)

سافر المدير الفني الجديد للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم إدغاردو باوزا إلى مدينة برشلونة الإسبانية، ليجتمع خلال الساعات المقبلة مع المهاجم ليونيل ميسي، من أجل التحدث معه بشأن العدول عن قراره اعتزال اللعب الدولي.

وقال باوزا قبل مغادرته العاصمة بوينس أيرس مساء أمس الاثنين "لا أعتقد أن لديه الكثير من الوقت، ولكنني سأتواصل معه وسنتحدث عن كرة القدم وعن شعوره حاليا".

وكان ميسي -نجم المنتخب الأرجنتيني وقائده- قد أعلن في أواخر يونيو/حزيران الماضي عن اعتزاله العب الدولي، بعد أن خسر المباراة النهائية للنسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا التي جرت في الولايات المتحدة الأميركية، وهي المباراة النهائية الثالثة على التوالي التي يخسرها اللاعب بعد نهائي مونديال البرازيل 2014 ونهائي كوبا أميركا 2015.

وبعد أيام من قرار ميسي الاعتزال، استقال المدير الفني السابق لمنتخب "التانغو" خيراردو مارتينو، في ظل أزمة إدارية طاحنة يمر بها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

ويتعين على باوزا بعد رجوعه إلى الأرجنتين أن يحسم أمر قائمة اللاعبين المقرر أن يشاركوا في الجولتين المقبلتين من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتلتقي الأرجنتين في الجولة الأولى على ملعبها مع الأورغواي في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، ثم تحل ضيفة على فنزويلا في الجولة الثانية في السادس من الشهر نفسه.

المصدر : الألمانية