المغرب يطلب تأجيل أمم أفريقيا 2015 خوف إيبولا

Confederation of African Football President Issa Hayatou looks on during a press conference dedicated to the giving of a $200,000 check by CAF to the African Union for their campaign against famine and hunger in Africa, in Libreville, on February 11, 2012.
المغرب قدم لعيسى حياتو طلبا بتأجيل البطولة بسبب تفشي وباء إيبولا في بعض دول القارة (غيتي-أرشيف)

طلب المغرب رسميا تأجيل إقامة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي يستضيفها مطلع 2015 بسبب وباء إيبولا، حسبما ذكر مصدر في الحكومة المغربية اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يستضيف المغرب البطولة الأفريقية من 17 يناير/كانون الثاني إلى 8 فبراير/شباط، ولكن ظلال وباء إيبولا الذي انتشر في بعض دول أفريقيا ألقى بظلاله على استضافة البطولة رغم أن المغرب لم تظهر فيه أي حالات.

ونقلت وكالة أنباء المغرب العربي الرسمية أن وزارة الشباب والرياضة "تقدمت باسم الحكومة المغربية إلى السيد عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بطلب تأجيل تنظيم كأس أفريقيا للأمم المقرر احتضانها بالمغرب في الفترة بين 17 يناير/كانون الثاني و8 فبراير/شباط 2015".

وأضافت الوكالة أن هذا الطلب متعلق بقرار وزارة الصحة المغربية بمنع أي تجمعات تشارك فيها دول من الدول التي ظهر فيها مرض إيبولا.

وظهرت أسوأ موجة وبائية من فيروس إيبولا في القارة الأفريقية خصوصا في ليبيريا وسيراليون ونيجيريا، وأودت حتى الآن بحياة نحو 4000 شخص، مما استدعى استنفارا على مستوى العالم.

وأعلن مؤخرا عن إصابات في الولايات المتحدة وإسبانيا ومالي مع الخشية من وقوع إصابات في دول أخرى.

المصدر : الفرنسية