ليفربول يصعق أرسنال بقمة المرحلة الأولى بالبريميرليغ

Britain Football Soccer - Arsenal v Liverpool - Premier League - Emirates Stadium - 14/8/16 Liverpool's Sadio Mane celebrates scoring their fourth goal with manager Juergen Klopp and teammates Action Images via Reuters / Tony O'Brien Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/pl
لاعبو ليفربول يحتفلون مع مدربهم بالهدف الرابع الذي سجله مانيه (رويترز)

في مباراة كان عنوانها الرئيسي الإثارة والمتعة، انتزع اليوم ليفربول انتصاره الأول في الموسم الجديد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ) عقب فوزه المثير 4-3 على مضيفه أرسنال في قمة مباريات المرحلة الأولى للمسابقة.

وبادر أرسنال بالتسجيل عن طريق نجمه ثيو والكوت (31) ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها قبل إحرازه الهدف بدقيقة واحدة، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول أدرك النجم البرازيلي فيليب كوتينيو التعادل لليفربول من ركلة حرة مباشرة.

وبلغت الإثارة ذروتها في الشوط الثاني، بعدما سجل آدم لالانا (49) وكوتينيو (56) وساديو مانيه (56) ثلاثة أهداف لليفربول، قبل أن يستعيد الفريق اللندني اتزانه مرة أخرى عقب تسجيل البديل أليكس أوكسلاد تشمبرلين (64) وكالوم تشامبيرس (75) الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض.

وحصد ليفربول بتلك النتيجة انتصاره الأول على ملعب الإمارات (معقل أرسنال) منذ فوزه على الفريق اللندني بهدفين نظيفين في عشرين من أغسطس/آب 2011 ببطولة الدوري.

ويحلم ليفربول باستعادة لقب البطولة الغائب عنه منذ موسم 1989-1990 تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد     3 نقاط

2- ليفربول              3

3- هال سيتي           3

مانشستر سيتي         3

5- سوانسي سيتي     3

وست بروميتش        3

المصدر : وكالات