الديحاني: ذهبيتي لكل العرب وهي ردّ على المشككين

2016 Rio Olympics - Shooting - Final - Men's Double Trap Finals - Olympic Shooting Centre - Rio de Janeiro, Brazil - 10/08/2016. Fehaid Aldeehani (KUW) of Independent Olympic Athlete celebrates. REUTERS/Edgard Garrido FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.
الديحاني عبّر عن أسفه لتحقيق هذا الإنجاز دون رفع العلم الكويتي (الأوروبية)

قال الرامي الكويتي فهيد الديحاني إنه يهدي الذهبية التي أحرزها الأربعاء في منافسات أطباق الحفرة المزدوجة (دبل تراب) للرجال في دورة ريو دي جانيرو، لكل العرب، وإنها جاءت ردا على كافة المشككين في إمكانية مشاركة الرياضيين الكويتيين تحت العلم الأولمبي.

وحصد الديحاني ذهبية منافسات رماية أطباق الحفرة المزدوجة للرجال في أولمبياد البرازيل تحت العلم الأولمبي، لأن الكويت لا تشارك في الدورة الحالية لإيقافها بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، بسبب جدل بشأن قانون جديد للرياضة تقول اللجنة الأولمبية إنه سيضعف استقلالية الهيئات الرياضية في البلاد.

وقال الديحاني عن اللحظة التي رفع فيها العلم الأولمبي "لا يمكنني وصف شعوري على منصة التتويج".

وتابع "فزت بالذهبية الأولمبية، الإنجاز الأولمبي الأكبر، دون رفع علم بلادي. هذا يؤلمني حقا.. أتمالك دموعي بصعوبة".

وصرح في لقاء مع شبكة قنوات الدوري والكأس القطرية من ريو "هذا إنجاز غير مسبوق لي في الأولمبياد، وجاء ردا على الكثير من دول العالم. تلقيت الكثير من الرسائل عبر فيسبوك تقول إنكم (الرياضيين الكويتيين) لا تستطيعون المشاركة في ريو حتى تحت العلم الأولمبي".

وأضاف "لم أشارك في أي بطولة منذ أربعة أشهر. لكنني شاركت في ريو وأملي كبير في الفوز، رغم أن الاستعدادات لم تكن على المستوى المطلوب. أنا سعيد الآن وأهدي الميدالية لكل العرب. سافرت إلى ريو لأجلب لهم هذه الميدالية".

وتحدث عن الأجواء المناخية الصعبة والأمطار التي كانت تهطل خلال المنافسة، وقال "الوضع كان صعبا جدا اليوم، لكني تمكنت من تخطيه".

وهذه المشاركة هي السادسة للديحاني (49 عاما) في الأولمبياد، ونال ثالث ميدالية أولمبية بعد برونزية منافسات أطباق الحفرة في لندن 2012 وبرونزية أطباق الحفرة المزدوجة في أولمبياد سيدني 2000.

وهو صاحب سجل حافل في الرماية، إذ صعد إلى منصات التتويج في المنافسات الأولمبية والعالمية والآسيوية والعربية في العديد من المناسبات.‬‬‬‬‬‬‬‬ ‭‭

‬‬‬‬‬‬‬وكان الديحاني أول رياضي يفوز بميدالية باسم الكويت على الصعيد العالمي في كل الألعاب، عندما نال برونزية مسابقة الأطباق من الحفرة في بطولة العالم بكوريا الجنوبية في 1993.

وانضم الديحاني إلى الأسترالي راسل مارك وأصبحا الراميين الوحيدين اللذين يحرزان أكثر من ميدالية أولمبية في الحفرة المزدوجة، كما انفرد بـ"إنجاز" أنه أول رياضي مستقل تحت العلم الأولمبي يتوج بالذهب، بعد أن سبق للرياضيين المستقلين أن أحرزوا برونزيتين وفضية وجميعها في الرماية أيضا عام 1992.

المصدر : وكالات