مانشستر سيتي ينتزع تعادلا مثيرا من أرسنال

Arsenal's Danny Welbeck, left, vies for the ball with Manchester City's James Milner during the English Premier League soccer match between Arsenal and Manchester City at Emirates Stadium in London, Saturday, Sept. 13, 2014. (AP Photo/Kirsty Wigglesworth)
المباراة جاءت قوية ومثيرة على مدار الشوطين (أسوشيتد برس)

في واحدة من أجمل مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم حتى الآن، خيّم التعادل الإيجابي 2-2على لقاء أرسنال بضيفه مانشستر سيتي (حامل اللقب) اليوم السبت في المرحلة الرابعة من المسابقة على ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن. 

ومالت الكفة تدريجيا لصالح مانشستر سيتي الذي مارس ضغطا على دفاع مضيفه، وجرب جيمس ميلنر حظه في أول محاولة جدية لكنه لم يصب الهدف قبل أن يمرر الإسباني خيسوس نافاس كرة عرضية بعد ركلة حرة إلى الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي أكملها في شباك البولندي فويسيتش شتشيسني (الدقيقة 28).

وخلافا للمجريات وإثر خطأ للضيوف، قطع لاعبو أرسنال الهجمة واستخلصوا الكرة وساروا بها بنقلات متقنة حتى وصلت إلى الويلزي آرون رامسي الذي مررها في الجهة اليمنى إلى جاك ويلشير، فهرب الأخير من المدافع الفرنسي غايل كليشي وواجه الحارس جو هارت ووضع الكرة في سقف الشبكة اليمنى (63 الدقيقة).

ولم تمض سوى دقائق حتى تمكن أرسنال من إضافة هدف ثان بعد أن مرر ويلشير برأسه كرة موزونة إلى التشيلي ألكسيس سانشيز القادم من برشلونة الإسباني، فتابعها طائرة منحرفة بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى (الدقيقة 74).

لكن حامل اللقب أدرك التعادل بعد ركنية نفذها الصربي ألكسندر كولاروف بعد ست دقائق من نزوله بديلا للبرازيلي فرناندينيو، إلى رأس المدافع الأرجنتيني مارتن دي ميكيليس فشل شيتشيسني في إبعادها (83).

وصار رصيد أرسنال ست نقاط وبقي سابعا، مقابل سبع نقاط لمانشستر سيتي الذي تقدم مؤقتا إلى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام أستون فيلا الذي يحل ضيفا على ليفربول لاحقا اليوم.

المصدر : وكالات