كابيلو ينتظر الاتفاق على التعويض لتقديم استقالته

Russia’s team coach Fabio Capello, gestures during the Euro 2016 qualifying soccer match between Russia and Austria, in Moscow, Russia, on Sunday, June 14, 2015. (AP Photo/Ivan Sekretarev)
كابيلو واجه انتقادات هائلة لإخفاقه حتى الآن في بناء فريق قادر على المنافسة (أسوشيتد برس)

ذكر تقرير إعلامي في روسيا اليوم الثلاثاء أن الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الروسي الأول لكرة القدم، سيقدم استقالته بمجرد الاتفاق على التعويض المادي الذي سيحصل عليه.

وقال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو اليوم الثلاثاء، إن "قرارات معينة" اتخذت بالفعل في ما يتعلق برحيل كابيلو عن تدريب المنتخب.

لكن موتكو امتنع عن الإدلاء بالمزيد من التفاصيل لحين إصدار إعلان رسمي بتلك القرارات.

ونقلت وكالة أنباء "آر سبورت" عن مصادر لم تكشف عنها في الاتحاد الروسي للعبة، أن المفاوضات جارية بشأن دفع تعويض لكابيلو مقابل فسخ عقده.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر في الاتحاد الروسي للعبة أن ليونيد سلوتسكي مدرب سيسكا موسكو يعد المرشح لخلافة كابيلو في تدريب المنتخب.

وخسر المنتخب الروسي على أرضه أمام نظيره النمساوي صفر-1 مطلع الأسبوع في التصفيات، ليصبح الفريق الروسي مهددا بفقدان فرصة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقررة إقامتها في فرنسا.

وعلى ضوء استضافة روسيا لنهائيات كأس العالم 2018، واجه كابيلو انتقادات هائلة لإخفاقه حتى الآن في بناء فريق قادر على المنافسة على أرضه ووسط جماهيره.

وتردد أن كابيلو كان من أعلى المدربين أجرا في كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث يبلغ راتبه المثبت في العقد نحو مليون دولار شهريا.

وخرج المنتخب الروسي من دور المجموعات في المونديال دون أن يحقق أي انتصار.

المصدر : الألمانية