مازيمبي أول المتأهلين لنصف نهائي كأس الكونفدرالية

Players of the Democratic Republic of Congo TP Mazembe football club pose for a photo before their African Champions league football match against Sewe Sport on March 23, 2014 at the Robert Champroux stadium in Abidjan. AFP PHOTO / ISSOUF SANOGO
مازيمبي رفع رصيده إلى عشر نقاط وعزز صدارته للمجموعة الأولى (غيتي)

بات فريق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي أول الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، وذلك في إثر فوزه 1-صفر على ضيفه مولودية بجاية الجزائري في الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لدور الثمانية للمسابقة أمس الأربعاء.

ورفع مازيمبي رصيده إلى عشر نقاط معززا موقعه في صدارة المجموعة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق ميدياما الغاني صاحب المركز الثاني الذي يتفوق بفارق الأهداف على مولودية بجاية صاحب المركز الثالث المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يقبع يانغ أفريكانز التنزاني في قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتقمص الزامبي رينفورد كالابا دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف مازيمبي الوحيد في الدقيقة الـ62.

ويحل مازيمبي ضيفا على ميدياما في الجولة القادمة قبل أن يختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة ضيفه يانغ أفريكانز، فيما يلتقي بجاية خارج ملعبه مع يانغ أفريكانز، ويستضيف ميدياما في الجولة الأخيرة. 

وضمن المجموعة نفسها تغلب ميدياما على يونغ أفريكانز، وسجل دانيال أمواه (7) ومحمد عباس (22 و37) أهداف ميدياما، وسايمون مسوفا (24) هدف يونغ أفريكانز.
ويلعب في الجولة الخامسة قبل الأخيرة يونغ أفريكانز مع مولودية بجاية في الـ13 من أغسطس/آب المقبل، وميدياما مع مازيمبي في الـ14 منه.
المصدر : وكالات