روما يتعادل وفوز بورتو يمنح شاختار التأهل بدوري الأبطال

Porto's team players celebrate their goal during the UEFA Champions League football match FC Porto vs FC Bate Borisov at the Borisov Arena in Borisov on November 25, 2014. AFP PHOTO / MAXIM MALINOVSKY
بورتو رفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة (الفرنسية/غيتي)

قدم بورتو هدية على طبق من ذهب لشاختار دونيتسك الأوكراني بمنحه بطاقة التأهل المبكر إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، حتى قبل خوض مباراته أمام أتليتك بيلباو الإسباني في وقت لاحق بعد فوزه على باتي بوريسوف بثلاثية نظيفة.

وضمن بورتو من قبل هذه الجولة التأهل إلى دور الستة عشر، ولكن فوزه في مباراة اليوم على باتي بوريسوف مكّن شاختار من الصعود إلى الدور التالي أيضا.

ورفع بورتو في المجموعة الثامنة رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، ويحل شاختار في المركز الثاني برصيد 8 نقاط قبل مواجهة بيلباو، بينما تجمد رصيد باتي بوريسوف عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وبالتالي فإنه لن يتمكن من الوصول لرصيد نقاط شاختار، حتى لو خسر الفريق الأوكراني في آخر مباراتين له بدور المجموعات.

وجاءت الأهداف الثلاثة لبورتو في الشوط الثاني وحملت توقيع المكسيكي هكتور هيرارا والكولومبي جاكسون مارتينيز والإسباني كريستيان تييو في الدقائق 56 و65 و89.

فرانشيسكو توتي تقدم لروما بهدف رائع في الدقيقة 43 (الفرنسية/غيتي)
فرانشيسكو توتي تقدم لروما بهدف رائع في الدقيقة 43 (الفرنسية/غيتي)

تعادل روما
في المقابل تعادل روما على ملعب مضيفه سيسكا موسكو الروسي 1-1.

وكان بمقدور روما أن يخرج فائزا من مباراة اليوم ويقترب خطوة جديدة من التأهل إلى دور الستة عشر، لكنه سمح لأصحاب الأرض بتسجيل هدف في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وتقدم القائد الأسطوري فرانشيسكو توتي بهدف رائع لروما في الدقيقة 43 من ضربة حرة مباشرة.

ولكن في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف أليكسي بيريزوتسكي هدف التعادل القاتل لسيسكا موسكو.

ورفع روما رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام سيسكا موسكو صاحب المركز الثالث.

المصدر : وكالات