هل يخلف لينو كاسياس بحراسة مرمى ريال مدريد؟

Leverkusen's goalkeeper Bernd Leno holds the ball during the German first division Bundesliga football match FC Schalke 04 vs Bayer Leverkusen in Gelsenkirchen, western Germany, on March 21, 2015. Leverkusen won the match 0-1. AFP PHOTO / PATRIK STOLLARZDFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER MATCH. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
لينو يقدم مستويات جيدة مع فريقه ليفركوزن حيث يعتبر مصدرا للثقة والهدوء (الفرنسية/غيتي)

تحدثت تقارير صحفية عن اهتمام فريق ريال مدريد بحارس باير ليفركوزن الألماني بيرند لينو كخلف للمخضرم كاسياس.

ويقدم لينو مستويات جيدة مع فريقه ليفركوزن حيث يعتبر مصدرا للثقة والهدوء بالرغم من أن عمره لا يتعدى 23 عاما.

وحسب صحيفة ماركا الإسبانية فقد بدأ الفريق الملكي بفتح قنوات الاتصال مع فريق ليفركوزن لتعويض الفراغ الذي قد يتركه رحيل حارسه المخضرم إيكر كاسياس الذي تراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

وقالت تقارير صحفية إن مسؤولي ريال مدريد تابعو مباراة ألمانيا وإيطاليا تحت 21 عاما والتي شارك فيها بيرند لينو، وإن إدارة ريال مدريد أعجبت بالأداء الذي قدمه لينو في تلك المباراة.

إدارة باير ليفركوزن لم تؤكد الخبر، حيث قال رئيس مجلس إدارة الفريق، ميشائيل شاده في حوار مع صحيفة بيلد "لم يتحدث إلينا أحد بشكل رسمي عن هذا الموضوع، وإن كان فخرا لنا أن تبدي أندية كبيرة من هذا الحجم اهتمامها بلاعبنا".

undefined

انطباع جيد
وحسب صحيفة ماركا فإن المستوى الكبير الذي قدمه لينو في مباراة ليفركوزن أمام أتلتيكو مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، خلف انطباعا جيدا لدى إدارة ريال مدريد، حيث كان لينو أبرز لاعب في الفريق ووقف سدا منيعا أمام هجوم أتلتيكو مدريد الذي اضطر إلى حسم المباراة بالضربات الترجيحية.

وليس من الغريب أن يهتم ناد بحجم ريال مدريد بالحارس بيرند لينو فهو يعد حاليا أحد أبرز حراس المرمى في البونديسليغا. ففي 12 مباراة من 26 حافظ لينو على نظافة شباكه، خالية من الأهداف.

ولم يحقق حارس مرمى آخر في الدوري الألماني رقما أفضل من ذلك سوى مانويل نويير وهو الحارس الأول في المنتخب الألماني. كما يرجع له الفضل بشكل كبير في احتلال فريقه المركز الرابع في الدوري الألماني.

undefined

ثقة عالية
وبالرغم من أن عمر لينو لا يتجاوز 23 عاما فإنه يتميز بهدوء وثقة عاليتين بالنفس، حيث يؤثر ذلك إيجابيا على الفريق ككل، وهو ما عبر عنه مدرب فريق ليفركوزن روجيه شميت بقوله "بالنسبة لي أيضا فإن لينو مصدر ثقة كبير".

كما أكد المدير الرياضي للفريق رودي فولر على أن "لينو هو ثاني أفضل حارس مرمى في ألمانيا بعد مانويل نويير".

رغم ذلك لم يتم في السابق استدعاء الحارس الشاب للانضمام للمنتخب الأول. وبرر المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف ذلك بمنح الفرصة لحارس ليفركوزن للعب بشكل رسمي في منتخبات تحت 21 عاما واكتساب المزيد من التجربة الدولية بدل الجلوس تسعين دقيقة على كرسي البدلاء.

أما لينو فيأمل من جهته أن ينال شرف الانضمام للمنتخب الألماني الأول. وصرح لصحيفة إكسبريس الصادرة في كولونيا "المنتخب الألماني سيظل دائما هدفي الأكبر، لكن الانشغال بهذا الأمر حاليا سيكلفني الكثير من الجهد الذهني".

ويتنبأ الكثير من المراقبين بمستقبل زاهر للحارس الألماني الشاب نظرا لصغر سنه وللإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها. وسواء نجح لينو في الانتقال لريال مدريد أم لم ينجح فمما لا شك فيه هو أن هذا الحارس سيفرض نفسه مستقبلا كواحد من أفضل الحراس، ليس فقط في ألمانيا بل أيضا على الصعيد العالمي.
المصدر : دويتشه فيله