غريزمان أفضل لاعب باليورو ورونالدو ضمن التشكيلة المثالية

France v Portugal - EURO 2016 - Final - Stade de France, Paris - Saint Denis, France - 10/7/16 - France's Antoine Griezmann in action REUTERS/Charles Platiau
غريزمان أحرز ستة أهداف ببطولة كأس أوروبا وصنع هدفين (رويترز)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الاثنين اختياره للمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان أفضل لاعب في بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي اختتمت فعاليتها أمس الأحد بفرنسا، كما اختير كريستيانو رونالدو ضمن التشكيلة المثالية.

واختير غريزمان، الذي سجل ستة أهداف وصنع هدفين، أفضل لاعب في البطولة وفقا لدراسة أقامتها لجنة خبراء تابعة للاتحاد الأوروبي، والتي اختارت أيضا التشكيلة المثالية.

وأنهى غريزمان مشاركته القارية الأولى مع منتخب بلاده برصيد ست أهداف، ليصبح بذلك ثاني أفضل هداف في نسخة واحدة بعد مواطنه ميشال بلاتيني الذي سجل تسعة أهداف عام 1984 عندما توجت فرنسا باللقب على أرضها.

وأوضح إيوان لوبيسكو عضو لجنة المراقبين لموقع الاتحاد الأوروبي على شبكة الإنترنت "لقد شكل تهديدا في كل المباريات التي لعبها".

وأضاف "لقد عمل جاهدا لفريقه ويملك المهارة والرؤية ومؤهلات المهاجم. المراقبون الفنيون أجمعوا على أنه فعلا كان لاعبا مميزا في البطولة".

ولعب مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني دورا أساسيا في وصول بلاده إلى النهائي الثالث في تاريخها بعدما سجل ثنائية الفوز على ألمانيا بطلة العالم في الدور نصف النهائي، وثنائية الفوز على أيرلندا (2-1) في ثمن النهائي إضافة الى تسجيله الهدف الأول في الجولة الثانية من الدور الأول ضد ألبانيا (2-صفر) وهدف آخر في مرمى آيسلندا (5-2) في ربع النهائي.

التشكيلة المثالية
وضمت التشكيلة المثالية 11 لاعبا من بين المنتخبات التي وصلت للدور قبل النهائي، أربعة من المنتخب البرتغالي، واثنين من فرنسا، وثلاثة من ألمانيا، واثنين من ويلز.

وضمت التشكيلة المثالية كلا من روي باتريسيو في حراسة المرمى (البرتغال)، وفي الدفاع جوشوا كيميتش (ألمانيا) وبيبي (البرتغال) وجيروم بواتينغ (ألمانيا) ورافايل غوريرو (البرتغال)، وفي الوسط توني كروس (ألمانيا) وجو ألين (وليز) وغريزمان (فرنسا) وأرون رامسي (ويلز) وديميتري باييه (فرنسا)، وفي الهجوم كريستيانو رونالدو (البرتغال).

في الوقت نفسه اختير ريناتو سانشيز لاعب بايرن ميونيخ، أفضل لاعب صاعد في البطولة.

المصدر : الألمانية