يوفنتوس وميلان على أعتاب نهائي الكأس

Milan's players celebrate the victory at the end of the Italian Serie A soccer match AC Milan vs Torino FC at Giuseppe Meazza stadium in Milan, Italy, 27 February 2016.
ميلان فاز على أليساندريا 1-صفر ذهابا (الأوروبية)

يبدو ميلان ويوفنتوس حامل اللقب مرشحين بقوة لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، عندما يستضيف الأول أليساندريا من الدرجة الثالثة الثلاثاء، ويحل الثاني ضيفا على إنتر ميلان الأربعاء في إياب الدور نصف النهائي.

وكان ميلان ويوفنتوس قطعا شوطا كبيرا لبلوغ النهائي عندما فاز الأول خارج قواعده على أليساندريا 1-صفر ذهابا، وسحق الثاني ضيفه إنتر ميلان بثلاثية نظيفة.

في المباراة الأولى، يعول ميلان كثيرا على مسابقة الكأس من أجل ضمان مقعد في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل لصعوبة حجز بطاقته إلى مسابقة دوري الأبطال بسبب نتائجه المتذبذبة في الدوري، حيث يحتل المركز السادس بفارق ست نقاط خلف روما صاحب المركز الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية الأم.

وسيحاول ميلان استغلال تحسن مستواه في الآونة الأخيرة عقب إرغامه نابولي الوصيف على التعادل في عقر دار الأخير وفوزه على تورينو أمس الأول السبت، لتجديد فوزه على أليساندريا الذي حقق مفاجأتين من العيار الثقيل في المسابقة عندما أطاح بباليرمو وجنوى من الدرجة الأولى بعدما تغلب عليهما في عقر داريهما 3-2 و2-1 على التوالي في الدورين الرابع وثمن النهائي.

‪يوفنتوس فاز بثلاثية نظيفة على إنتر في مباراة الذهاب‬ (الأوروبية)
‪يوفنتوس فاز بثلاثية نظيفة على إنتر في مباراة الذهاب‬ (الأوروبية)

مواجهة يوفنتوس
وبدوره، يلتقي إنتر ميلان يوفنتوس مجددا بعد ثلاثة أيام على لقائهما في الدوري، والذي حسمه فريق "السيدة العجوز" لصالحه بثنائية نظيفة وعزز موقعه في صدارة الدوري الذي يسعى إلى الظفر بلقبه للعام الخامس على التوالي.

وستكون مباراة الأربعاء الرابعة بين الفريقين هذا الموسم بعد أن تعادلا سلبا في المرحلة الثامنة من الدوري على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو، وقتها كان فريق "السيدة العجوز" يعاني الأمرين حيث كان يملك فوزين فقط ويقبع في المركز الـ14.

وحسم يوفنتوس المواجهتين الثانية والثالثة لصالحه: ثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس، وثنائية نظيفة في إياب الدوري أمس الأحد، وبالتالي فهو مرشح فوق العادة لبلوغ المباراة النهائية في ظل المعنويات المهزوزة لرجال المدرب روبرتو مانشيني الذين تراجعوا إلى المركز الخامس بعدما كانوا في الصدارة قبل نهاية العام الماضي.

وكان يوفنتوس توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي، وذلك للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي) والأولى منذ عشرين عاما عندما تغلب على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على "الملعب الأولمبي" في روما. وكان النهائي الـ15 ليوفنتوس في تاريخ المسابقة.

وينافس يوفنتوس على ثلاث جبهات: حيث بلغ ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا وأرغم على التعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 2-2 ذهابا، وسيحل ضيفا على الأخير إيابا في 16 مارس/آذار المقبل.

المصدر : الفرنسية