برشلونة يفوز ويحطم رقم ريال مدريد

FC Barcelona's Lionel Messi celebrates after scoring their second goal against Rayo Vallecano during their Primera Division soccer match played at Nuevo los Carmenes stadium in Granada, Andalusia, Spain on 03 March 2016.
ميسي واصل هوايته في هز الشباك (الأوروبية)

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية (هاتريك) ليقود فريقه برشلونة الإسباني للفوز على مضيفه رايو فاليكانو (5-1) في المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني التي شهدت أيضا فوز غرناطة وريال بيتيس.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين حملا توقيع إيفان راكيتيتش وميسي (22 و23) قبل أن يتلقى دييغو يورينتي لاعب فاليكانو البطاقة الحمراء (42).

وفي الشوط الثاني أضاف ميسي الهدفين الثالث والرابع لبرشلونة (54 و72)، ثم سجل البديل أردا توران الهدف الخامس في (86)، فيما سجل مانوتشو هدف حفظ ماء الوجه لفاليكانو (57).

وشهد الشوط الثاني تلقي مانويل إيتورا لاعب فاليكانو بطاقة حمراء (68) لتسببه في ركلة جزاء أهدرها لويس سواريز.

ورفع برشلونة -الذي حقق انتصاره العاشر على التوالي في البطولة- إلى 69  نقطة، معززا موقعه في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، فيما تجمد رصيد فاليكانو عند 26 نقطة في المركز الـ17.

وحطم برشلونة بهذا الفوز الرقم القياسي في عدد مرات تفادي الهزيمة بمختلف المسابقات والذي كان حققه ريال مدريد في موسم 1988-1989 بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 35 مباراة متتالية.

غرناطة انتزع فوزا ثمينا من ضيفه سبورتنغ خيخون أنعش آماله بالبقاء في الليغا (الأوروبية)
غرناطة انتزع فوزا ثمينا من ضيفه سبورتنغ خيخون أنعش آماله بالبقاء في الليغا (الأوروبية)

آمال البقاء
وأنعش غرناطة آماله في البقاء بدوري الكبار بعدما انتزع فوزا ثمينا (2-0) من ضيفه سبورتنغ خيخون.

وسجل يوسف العربي هدف المباراة الأول (72 من ركلة جزاء) قبل أن يتلقى سيرجيو ألفاريز لاعب خيخون البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني (84). واستغل غرناطة النقص العددي في صفوف منافسه ليسجل ساكسيس إيزاك الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع غرناطة رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ18 بفارق نقطتين أمام خيخون الذي تراجع للمركز قبل الأخير.

وخرج ريال بيتيس من دوامة تعادلاته في لقاءاته الثلاثة الأخيرة بالمسابقة بعدما تغلب على مضيفه إسبانيول (3-0). وسجل روبن كاسترو وجيرمان بيتزيلا وخوان فارجاس أهداف بيتيس (10 و20 و71)، ورفع بيتيس رصيده إلى 31 نقطة في المركز الـ13، فيما تجمد رصيد إسبانيول عند 28 نقطة في المركز الـ14.

المصدر : وكالات