برشلونة يتوجه نحو اللقب وأتلتيكو يلاحقه

FC Barcelona players celebrate Gerard Pique's goal against Sevilla during a Spanish La Liga soccer match at the Camp Nou stadium in Barcelona, Spain, Sunday, Feb. 28, 2016. (AP Photo/Manu Fernandez)
برشلونة يسعى لتحطيم الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة (أسوشيتد برس)

تبدو حظوظ برشلونة كبيرة لمواصلة زحفه نحو الاحتفاظ باللقب عندما يحل ضيفا على رايو فايكانو الـ16 الخميس المقبل في ختام المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويملك برشلونة فرصة ذهبية لدخول تاريخ كرة القدم الإسبانية عندما يلاقي رايو فايكانو المتواضع، والذي يصارع من أجل البقاء في الدرجة الأولى.

ويبدو الفريق الكتالوني مرشحا فوق العادة لتحقيق الفوز، وبالتالي تحطيم الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة، الذي يتقاسمه مع غريمه التقليدي ريال مدريد.

رقم قياسي
وحقق برشلونة فوزه التاسع على التوالي والـ21 هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه إشبيلية 2-1 أمس الأحد وحافظ على سجله خاليا من الخسارة للمباراة الـ34 على التوالي في مختلف المسابقات، وعادل الرقم القياسي لفريق إسباني حافظ على سجله خاليا من الخسارة في هذا العدد من المباريات الرسمية والذي كان بحوزة غريمه التقليدي ريال مدريد موسم 1988-1989.

ويبتعد برشلونة بثماني نقاط في الصدارة، لكن مدربه لويس أنريكي حذر لاعبيه من الإفراط في الثقة لأن الأرقام القياسية لا تعني التتويج بالألقاب.

وقال "الأرقام القياسية لا تعني لي شيئا، إذا فزنا بالألقاب فهي تكون رائعة، ولكن في حال عدم تحقيق ذلك فهي لا تعني شيئا".

وأضاف "هدفنا الحفاظ على اللقب منذ اليوم الأول من الدوري. هذا هو هدفي الأول ونحن الآن في مركز جيد".

‪أتلتيكو سيستغل عاملي الأرض والجمهور للفوز على ريال سوسييداد‬ (أسوشيتد برس)
‪أتلتيكو سيستغل عاملي الأرض والجمهور للفوز على ريال سوسييداد‬ (أسوشيتد برس)

طموح أتلتيكو
ويطمح أتلتيكو مدريد إلى استغلال معنويات لاعبيه العالية عقب الفوز على جاره ريال مدريد 1-صفر في "سانتياغو برنابيو"، وعاملي الأرض والجمهور للتغلب على ريال سوسييداد للضغط على برشلونة من خلال تقليص الفارق إلى خمس نقاط مؤقتا.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى مهاجم أتلتيكو مدريد الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان صاحب هدف الفوز في مرمى النادي الملكي، كونه سيواجه فريقه السابق الذي بدأ معه مسيرته الاحترافية عام 2009 قبل الانتقال إلى فريق العاصمة عام 2014.

ويعدّ غريزمان هداف أتلتيكو مدريد حتى الآن هذا الموسم برصيد 13 هدفا، وسيترك عواطفه جانبا لتعزيز غلته التهديفية في مرمى ريال سوسييداد ومساعدة فريقه في الحفاظ على الأقل على فارق النقاط الذي يفصله عن الفريق الكتالوني.

ويخوض ريال مدريد اختبارا سهلا أمام مضيفه ليفانتي في سعيه إلى تعويض سقوطه أمام أتلتيكو مدريد وتلاشي حظوظه في المنافسة على اللقب بعدما بات بعيدا عن برشلونة بفارق 12 نقطة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية