الريال يستعيد نغمة الانتصارات وفياريال يكتفي بالتعادل

Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates after scoring against Levante during their Spanish La Liga soccer match between Real Madrid and Levante at the Ciutat de Valencia stadium in Valencia, Spain, Wednesday, March 2, 2016. (AP Photo/Alberto Saiz)
رونالدو سجل الهدف الأول للريال (أسوشيتد برس)

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه ليفانتي (3-1) في المرحلة الـ27 ليواصل الصراع مع جاره أتلتيكو مدريد على المركز الثاني، وشهدت المرحلة أيضا فوز إشبيليه وفالنسيا وأتلتيك بلباو وخسارة خيتافي وتعادل فياريال مع مضيفه سلتا فيغو.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل للريال (34 من ركلة جزاء) ثم عزز الفريق تقدمه بهدف ثان سجله دييو مارينيو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (38)، وبعدها بدقيقة سجل ديفرسون بروم سيلفا هدف حفظ ماء الوجه لليفانتي، لكن البديل إيسكو سجل هدف "الميرنغي" الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع الريال رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف أتلتيكو وتجمد رصيد ليفانتي عند عشرين نقطة في المركز الأخير بجدول المسابقة.

فوز بلباو
وفي مباراة أخرى واصل المهاجم الإسباني المخضرم أرتيز أدوريز ممارسة هوايته في هز الشباك وأحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود أتلتيك بلباو إلى فوز ساحق على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا (4-1).

وعزز بلباو موقعه في المركز السابع رافعا رصيده إلى 41 نقطة ليدعم فرصه في المنافسة على أحد المقاعد الأوروبية في الموسم المقبل فيما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 32 نقطة في المركز الـ12 بعدما واصل نتائجه الهزيلة في المسابقة.

إشبيلية انفرد بالمركز الخامس بعد فوزه على إيبار (الأوروبية)
إشبيلية انفرد بالمركز الخامس بعد فوزه على إيبار (الأوروبية)

وبادر بلباو بهدف التقدم عن طريق إيكر مونيايين (13) وأحرز أدوريز أهدافه الثلاثة (36 و53 و60) فيما سجل أوريول رييرا الهدف الوحيد لديبورتيفو (51).

وقلب فالنسيا تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين على مضيفه مالقا ليكون الفوز الثالث له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة ويقفز إلى المركز التاسع برصيد 34 نقطة فيما تجمد رصيد مالقا عند 32 نقطة في المركز الـ11.

وتقدم دوجي كوب لملقا بهدف (14) ورد فالنسيا بهدفين سجلهما إدريس كاميني حارس مرمى ملقة عن طريق الخطأ في مرماه ودينيس تشيريشيف (41 و49).

وأهدر فياريال فرصة انتزاع المركز الثالث مؤقتا وسقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه سلتا فيغو ليرفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز الرابع بفارق أربع نقاط فقط خلف ريال مدريد مقابل 42 نقطة لسلتا فيغو في المركز السادس.

واستغل إشبيلية تعادل سلتا فيغو، وانفرد بالمركز الخامس بفوزه (1-0) على إيبار حيث رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد إيبار عند 36 نقطة في المركز الثامن.

وسجل فرناندو يورينتي الهدف الوحيد للمباراة (11) وشهدت الدقيقة الـ88 طرد مانويل كاسترو نجم إيبار لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

كما سحق لاس بالماس ضيفه خيتافي برباعية نظيفة سجلها دي سيلفا (7) وجوناثان فييرا (28 من ركلة جزاء) وبلاسيريس (49 و83).

المصدر : وكالات