ليل يكتسح موناكو ويشعل الصراع على الوصافة

6786 - Villeneuve-d'Ascq, Nord, FRANCE : Lille's French defender Djibril Sidibe (L) celebrates after scoring during the Frech L1 football match Lille vs Monaco on April 10, 2016 at the Pierre Mauroy stadium in Villeneuve d'Ascq northern france. AFP PHOTO / PHILIPPE HUGUEN
ليل رفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز السابع (الفرنسية)
واصل ليل مسلسل نتائجه المميزة في الآونة الأخيرة، وأشعل الصراع على لقب الوصيف بعدما سحق ضيفه موناكو 4-1 الأحد، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعزز ليل موقعه في المركز السابع رافعا رصيده إلى 49 نقطة بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة، بينما تجمد رصيد موناكو عند 55 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف ليون، وفشل في استعادة المركز الثاني.

فعلى ملعب "ليل متروبول"، تواصل تقهقر موناكو الذي بدا منذ أسابيع عدة ضامنا لبطاقة التأهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، إذ مني فريق المدرب البرتغالي ليوناردو غارديم بهزيمته الثانية على التوالي ولم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في المراحل الست الأخيرة، مما تسبب في تنازله عن المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ليون الذي افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على مضيفه مونبلييه 2-صفر.

بدوره أبقى ليل -بفوزه الخامس على التوالي والسادس في المراحل السبع الأخيرة- على حظوظه بالمشاركة في دوري الأبطال، إذ لا يتخلف إلا بفارق ست نقاط عن ليون وموناكو قبل خمس مراحل من ختام الموسم.

وأنهى ليل الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله مورغان أمالفيتانو في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني، سجل إيدر لوبيز ومنير عوبادي وجبريل سيديبي الأهداف الثلاثة الأخرى لليل في الدقائق 67 و77 و88، بينما أحرز فارس بهلولي هدف حفظ ماء الوجه لموناكو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وشهدت المباراة طرد ريناتو سيفيلي لاعب ليل في الدقيقة 54، وإيلدرسون لاعب موناكو في الدقيقة 64.

نيس رفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز الرابع (الفرنسية)
نيس رفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز الرابع (الفرنسية)

نيس رابعا
ودخل نيس بقوة على خط الصراع بعدما أزاح ضيفه رين عن المركز الرابع بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة، وأصبح على بعد نقطتين من ليون وموناكو، وذلك بفضل حاتم بن عرفة الذي سجل أول ثلاثية في مسيرته (33 من ركلة جزاء و41 و56)، كما سجل في مباراة واحدة نفس مجموع أهدافه في موسمي 2013/2014 و2014/2015. 

وهذه الهزيمة هي الأولى لرين في المراحل الست الأخيرة، فتراجع إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام سانت إتيان السادس ونقطتين خلف رين.

وعلى ملعب فيلودروم، تابع مرسيليا وضيفه بوردو نتائجهما المخيبة بتعادلهما سلبا، فبقي الأول في المركز الـ14 برصيد 40، وانتقل الثاني إلى المركز الـ12 وله 43 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس سان جيرمان   83 نقطة من 33 مباراة.
2- ليون 55 من 33
3- موناكو  55 من 33
4- نيس  53 من 33
5- رين 51 من 33
6- سانت إتيان 51 من 33.

المصدر : وكالات