برشلونة يسعى إلى لقب عالمي ثالث

LG2218 - Barcelona, -, SPAIN : (FromL) Barcelona players, (back row) German goalkeeper Marc-Andre Ter Stegen, midfielder Sergi Roberto, Croatian midfielder Ivan Rakitic, midfielder Sergio Busquets, defender Gerard Pique, Belgian defender Thomas Vermaelen, and (front row) Argentinian forward Lionel Messi, Brazilian defender Dani Alves, Brazilian forward Neymar, Uruguayan forward Luis Suarez and defender Jordi Alba line up prior to the UEFA Champions League Group E football match FC Barcelona vs AS Roma at the Camp Nou stadium in Barcelona on November 24, 2015. AFP PHOTO/ LLUIS GENE
برشلونة توّج مرتين بكأس العالم للأندية (الفرنسية)

يسعى برشلونة الإسباني إلى إحراز لقبه الثالث في كأس العالم للأندية (رقم قياسي)، في النسخة التي تستضيفها اليابان اعتبارا من غد الخميس وحتى العشرين من الشهر الحالي.

وإذا قدِّر لبرشلونة -المرشح بقوة لإحراز اللقب- أن يحقق هدفه فإنه سيتوج باللقب الخامس له هذا الموسم بعد ثلاثيته الشهيرة (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى الكأس السوبر الأوروبية).

وعلى مدى 11 نسخة من هذه البطولة، توّج برشلونة وكورينثيانز البرازيلي مرتين بها، وفي غياب الفريق البرازيلي فإن الفرصة سانحة أمام الفريق الكاتالوني للانفراد بالرقم القياسي.

ويدخل برشلونة البطولة اعتبارا من الدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة أميركا المكسيكي أو غوانغزهو الصيني.

أما بطل كأس ليبرتادوريس ريفر بلايت الأرجنتيني فيلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مباراة سان فريتشي هيروشيما الياباني أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي المقررة غدا الخميس، أو مع مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية الذي سيلعب في ربع النهائي مع الفائز من الفريقين السابقين.

يذكر أن مازيمبي وبإشراف مدربه الفرنسي باتريس كارترون يريد تكرار إنجازه عام 2010 عندما بات أول فريق من القارة الأفريقية يبلغ المباراة النهائية، قبل أن يخسر النهائي أمام إنتر ميلان الإيطالي.

المصدر : الفرنسية