فالنسيا يعرقل قطار برشلونة

JJ3101 - Valencia, -, SPAIN : Valencia's forward Santi Mina (L) celebrates his goal with Valencia's forward Paco Alcacer (2nd L) as they walk past Barcelona's midfielder Andres Iniesta (R) during the Spanish league football match Valencia CF vs FC Barcelona at the Mestalla stadium in Valencia on December 5, 2015. AFP PHOTO / JOSE JORDAN
رصيد فالنسيا ارتفع إلى 20 نقطة بينما بات رصيد برشلونة 34 بعد هذا التعادل (الفرنسية)

أوقف فالنسيا سلسلة انتصارات ضيفه برشلونة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم والتي امتدت على مدار المراحل الست الماضية، بعدما انتزع تعادلا مثيرا بطعم الفوز 1-1 من الفريق الكتالوني في المرحلة الرابعة عشرة للمسابقة.

وأهدر برشلونة بتلك النتيجة نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على اللقب بعدما أصبح رصيده 34 نقطة، لكنه ظل محتفظا بالصدارة، متفوقا بفارق نقطتين على ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

في المقابل، ارتفع رصيد فالنسيا إلى 20 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع مؤقتا.

وبادر النجم الأورغواياني لويس سواريز بتسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 59 من متابعة لتمريرة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وواصل سواريز بذلك هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي في البطولة، ليرفع رصيده التهديفي إلى 13 نقطة محتلا المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة، بفارق هدف وحيد خلف زميله البرازيلي نيمار داسيلفا المتصدر.

ورفع ثلاثي برشلونة اللاتيني المكون من ميسي وسواريز ونيمار عدد أهدافه هذا العام إلى 126 هدفا في مختلف البطولات، بواقع 44 هدفا لميسي و41 لنيمار ومثلها لسواريز، ليثبت أنه الأقوى هجوميا في العالم خلال العام 2015.

وكان ريال مدريد قد كشر عن أنيابه وأكد عزمه الأكيد على المضي قدما في سباق المنافسة على صدارة الليغا، بعدما سحق ضيفه خيتافي 4-1 في وقت سابق السبت.

بدوره واصل أتلتيكو مدريد صحوته في المسابقة بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، والسادس خلال مبارياته السبع الأخيرة في المسابقة، بعدما تغلب 2-صفر على مضيفه غرناطة.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 34 نقطة من 14 مباراة.
2- أتلتيكو مدريد 32 من 14
3- ريال مدريد 30 من 14
4- سلتا فيغو 24 من 13
5- ديبورتيفو 21 من 13
    فياريال 21 من 13.

المصدر : وكالات