سبت الحسم.. تسعون دقيقة تحدد مصير الليغا

كومبو ميسي ورونالدو (أسوشيتد برس)
الأمتار الأخيرة تحسم ماراثون الليغا بين ريال وبرشلونة (أسوشيتد برس/الجزيرة)

وصل ماراثون الدوري الإسباني (الليغا) إلى أمتاره الأخيرة التي تكون حاسمة للغريمين التقليدين برشلونة المتصدر بفارق نقطة عن ريال مدريد الثاني.

الفريقان اللذان خاضا 37 مرحلة في الليغا وسجلا فيها 217 هدفا (109 برشلونة، 108 الريال) عليهما التركيز في تسعين دقيقة تقرر هوية البطل السبت المقبل.

وقبل انحصار اللقب بين "الملكي" و"البرسا" خرج أتلتيكو مدريد بخفي حنين من الليغا عقب خسارته المفاجئة والمدوية من ليفانتي الذي هبط للدرجة الثانية.

وبهذا ترك مدرب "الروخيبلانكوس" دييغو سيميوني الميدان لمدرب الريال زين الدين زيدان، ليواجه وحيدا مدرب البلوغرانا لويس أنريكي في الصراع على اللقب.

ويحل الريال ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا، وعينه على مد سلسلة الانتصارات المتتالية تحت قيادة زيدان إلى 12، وخطف اللقب في المباراة الأخيرة في حال خسر برشلونة أمام مضيفه غرناطة.

ورغم ضمان لاكورونا وغرناطة بقائهما في دوري الأضواء، قد يلعب أحدهما دور البطولة في الليغا ويكتب اسمه في تاريخها بأنه منح اللقب أو نزعه من أحد الغريمين التقليديين.

وكثرت الشائعات في مدينتي مدريد وبرشلونة عن الأموال الكثيرة التي ترسل للاكورونا في حال استطاع هزيمة الريال، وبالعكس الأموال الطائلة التي وصلت غرناطة فعلا لحثهم على مواجهة البرسا وهزيمته.

ومن المتوقع أن يعطي لاعبو الفريقين كل ما عندهم للفوز بأصعب منافسة على لقب الليغا منذ سنوات.

وتعبر كلمات إنريكي عن وضع البطولة هذا الموسم، حيث قال "هذا أصعب دوري في العالم يمكن لفريق الفوز به".

وإذا نظرنا إلى باقي الدوريات الأوروبية نتأكد من صواب كلامه، فليستر سيتي ظفر بلقب البريميرليغ بفارق عشر نقاط والبايرن بفارق ثماني نقاط ويوفنتوس بفارق تسع، ناهيك عن تأهل فريقين إسبانيين لنهائي دوري الأبطال وآخر لنهائي الدوري الأوروبي.

المصدر : الصحافة البريطانية