يونايتد يضيق الخناق على المتصدرين وليستر يتابع مغامرته

REB3246 - Manchester, Greater Manchester, UNITED KINGDOM : Manchester United players pause for a minute's sillence in honour of Remebance Sunday ahead of the English Premier League football match between Manchester United and West Bromwich Albion at Old Trafford stadium in Manchester, north west England, on November 7, 2015. AFP PHOTO / OLI SCARFF
مانشستر يونايتد رفع رصيده إلى 24 نقطة لكنه ظل في المركز الرابع (الفرنسية)

ضيق مانشستر يونايتد -حامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب- الخناق على المتصدرين بفوزه على ضيفه وست بروميتش ألبيون 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي شهدت مواصلة ليستر سيتي مغامرته الناجحة.

فعلى ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل جيسي لينغارد هدف التقدم في الدقيقة 52، وأضاف زميله الإسباني خوان ماتا هدف الاطمئنان من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة، ليحقق مانشستر يونايتد الفوز الأول بعد تعادلين متتاليين في المسابقة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 24 نقطة، لكنه ظل في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف كل من مانشستر سيتي وأرسنال وليستر سيتي، علما بأن الأخير عزز موقعه في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر سيتي وأرسنال مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

في المقابل، تجمد رصيد ويست بروميتش ألبيون عند 14 نقطة في المركز الـ12 بعدما مُني بالهزيمة الثانية على التوالي، كما أنهى الفريق المباراة بعشرة لاعبين فقط لطرد غاريث مكاولي في الوقت بدل الضائع للمباراة إثر تسببه في ضربة الجزاء.

ليستر سيتي
وواصل ليستر سيتي عروضه القوية فتخلص من ضيفه واتفورد على ملعب "كينغ باور" محققا فوزه الثالث على التوالي.

وافتتح الفرنسي-المالي نغولو كانتي التسجيل لليستر (61)، وعزز الدولي جيمي فاردي النتيجة مسجلا هدفه الـ12 من ضربة جزاء (65).

وقلص تروي ديني النتيجة من ركلة جزاء (75)، لكن فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري والمهاجم الجزائري رياض محرز حافظ على تقدمه حتى النهاية.

ورفع ليستر رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث.

‪نيوكاسل ودع منطقة المهددين بالهبوط في مؤخرة جدول الدوري بعد هذا الفوز‬ (الفرنسية)
‪نيوكاسل ودع منطقة المهددين بالهبوط في مؤخرة جدول الدوري بعد هذا الفوز‬ (الفرنسية)

فوز نيوكاسل
وبدوره،
ودّع نيوكاسل منطقة المهددين بالهبوط في مؤخرة جدول الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الثمين 1-صفر على مضيفه بورنموث اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الـ12 من المسابقة.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم إلى المركز الـ16، بينما تجمد رصيد بورنموث عند ثماني نقاط، ليتراجع إلى المركز الـ18 (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) بعدما مُني بالهزيمة الرابعة على التوالي.

سجل المهاجم الإسباني الشاب إيوزي بيريز الهدف الوحيد  للمباراة في الدقيقة 27 ليضاعف محنة بورنموث في المسابقة هذا الموسم.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر سيتي 25 نقطة من 11 مباراة
2- أرسنال 25 من 11
3- ليستر 25 من 12
4- مانشستر يونايتد 24 من 12
5- وست هام 21 من 12

المصدر : وكالات