كيربر تهزم سيرينا وتحرز بطولة أستراليا

MEL6027 - Melbourne, Victoria, AUSTRALIA : Germany's Angelique Kerber gestures as she holds The Daphne Akhurst Memorial Cup as she celebrates after victory her women's singles final match against Serena Williams of the US on day thirteen of the 2016 Australian Open tennis tournament in Melbourne on January 30, 2016. AFP PHOTO / SAEED KHAN-- IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE
كيربر بفوزها ببطولة أستراليا المفتوحة أحرزت أول لقب كبير في البطولات الأربع الكبرى (الفرنسية)

أحرزت الألمانية أنجليك كيربر -المصنفة سابعة- لقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب على الأميركية سيرينا وليامز -المصنفة أولى عالميا- بفوزها 6-4 و3-6 و6-4 السبت في المباراة النهائية.

وفي المباراة النهائية لأولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، فازت كيربر على سيرينا وليامز بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-4 و3-6 و6-4 لتحرز أول لقب في البطولات الكبرى خلال مسيرتها مع اللعبة.

وبهذا الفوز، أصبحت كيربر أيضا أول ألمانية تحرز لقبا كبيرا منذ أن فعلتها مثلها الأعلى شتيفي غراف في بطولة رولان غاروس بفرنسا عام 1999.

وتعد كيربر أيضا ثاني ألمانية تبلغ نهائي ملبورن بعد إنكه هوبر التي خسرت أمام الأميركية مونيكا سيليش عام 1996.

وكانت اللاعبة الأميركية البالغة (34 عاما) تسعى لإحراز لقبها السابع في ملبورن، واللقب الكبير رقم 22 في مسيرتها، لتعادل حصيلة غراف من هذه الألقاب.

وخاضت وليامز نهائي أستراليا للمرة السابعة بعد أن توجت بألقابها ست مرات أعوام 2003 و2005 و2007 و2009 و2010 و2015. وأحرزت 21 لقبا في 26 مباراة نهائية في البطولات الأربع الكبرى حتى الآن.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي تفشل فيها وليامز بمعادلة إنجاز غراف (رقم قياسي منذ تطبيق زمن الاحتراف) بعد أن منيت بخسارة مفاجئة أيضا في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام الإيطالية روبرتا فينتشي التي سقطت في النهائي أمام مواطنتها فلافيا بينيتا.

وفي المباراة النهائية، كسرت كيربر إرسال وليامز مرتين في المجموعة الأولى لتفوز بها خلال 39 دقيقة، بينما ارتكبت اللاعبة الأميركية 23 خطأ سهلا.

واستبسلت وليامز وفازت بالمجموعة الثانية، ليتأجل الحسم إلى مجموعة فاصلة نجحت كيربر في حسمها بعد أن أرسلت اللاعبة الأميركية كرة إلى خارج الخط.

المصدر : وكالات