ليفاندوفسكي يقود بولندا للفوز على الدانمارك

Football Soccer - Poland v Denmark - 2018 World Cup Qualifying European Zone - Group E - National stadium, Warsaw, Poland - 8/10/16 Poland's Robert Lewandowski scores Poland's second goal REUTERS/Kacper Pempel
ليفاندوفسكي محرزا أحد أهدافه في مرمى الدانمارك (رويترز)

حققت بولندا فوزها الأول في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 بتغلبها على الدانمارك 3-2 في وارسو، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وكانت بولندا استهلت مشوار التصفيات بالسقوط في فخ التعادل أمام كزاخستان.

وفرض مهاجم بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في مرمى حارس ليستر سيتي الإنجليزي كاسبر شمايكل، في الدقائق 20 و36 من ركلة جزاء و48.

وقلصت الدانمارك الفارق بالنيران الصديقة عندما سجل مهاجم موناكو الفرنسي كميل غليك بالخطأ في مرمى لوكاس فابيانسكي (49)، ثم أضاف مهاجم لايبزيغ الألماني يوسف يوراي بولسن الهدف الثاني في الدقيقة 69.

فوز رومانيا
وضمن المجموعة نفسها استعاد المنتخب الروماني توازنه في التصفيات بتغلبه على مضيفه بخماسية نظيفة السبت.

وأنهى المنتخب الروماني الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف سجلها بوغدان ستانكو من ضربة جزاء (4)، وأدريان بوبا (10)، ورازافان مارين (12)، ونيكولاي ستانسيو (29).

وفي الشوط الثاني أضاف ألكساندرو شيبسيو الهدف الخامس للمنتخب الروماني في الدقيقة 59.

واكتسح منتخب الجبل الأسود (مونتينيغرو) ضيفه منتخب كزاخستان بخمسة أهداف دون رد.

وبتلك النتائج تصدر منتخب الجبل الأسود المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام منتخبي رومانيا وبولندا صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.       

في المقابل توقف رصيد الدانمارك عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، بينما حلت كزاخستان في المركز الخامس بنقطة واحدة فقط، وظلت أرمينيا بلا نقاط في المركز السادس الأخير.

المصدر : وكالات