كرواتيا تواصل صحوتها وأيسلندا تهزم تركيا

Football Soccer - Kosovo v Croatia - World Cup 2018 Qualifier - Loro Borici Stadium, Shkoder, Albania - 6/10/16. Croatia's players celebrate a goal against Kosovo. REUTERS/Antonio Bronic
كرواتيا رفعت رصيدها إلى سبع نقاط في المركز الأول (رويترز)
واصل منتخب كرواتيا صحوته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقرر إقامتها بروسيا عام 2018، بعدما حقق انتصاره الثاني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة، إثر فوزه الصعب 1-صفر على مضيفه منتخب فنلندا.

وتقمص ماريو ماندزوكيتش دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف منتخب كرواتيا الوحيد في الدقيقة 18، بينما عجز منتخب فنلندا عن إدراك التعادل طوال الوقت المتبقي من اللقاء.

فوز أوكرانيا
من جانبه، حقق منتخب أوكرانيا انتصاره الأول في المجموعة، عقب تغلبه 3-صفر على ضيفه منتخب كوسوفو.

وافتتح أرتيم كرافتس التسجيل لأوكرانيا في الدقيقة 31، قبل أن يحرز زميله أندري يارمولينكو الهدف الثاني في الدقيقة 81.     

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق أضاف روسلان روتان الهدف الثالث للمنتخب الأوكراني. 

فوز أيسلندا
وشدد منتخب أيسلندا ملاحقته لنظيره الكرواتي، عقب فوزه 2-صفر على ضيفه منتخب تركيا.

وأحرز المنتخب الأيسلندي هدفه الأول في الدقيقة 42 بعدما سجل عمر توبراك مدافع المنتخب التركي هدفا عكسيا في مرمى فريقه، قبل أن يضيف ألفريد فينبوجاسون الهدف الثاني للأيسلنديين بعدها بدقيقتين.

وحافظ المنتخب الكرواتي بتلك النتيجة على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على نظيره الأيسلندي، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في الرصيد. 

وحل منتخب أوكرانيا ثالثا برصيد خمس نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام المنتخب التركي، الذي احتل المركز الرابع، وقبع منتخب فنلندا في المركز الخامس (قبل الأخير) بنقطة واحدة بفارق الأهداف أمام منتخب كوسوفو متذيل الترتيب.

المصدر : وكالات