الصحف الفرنسية مأخوذة بسحر "الزُّرق"

Members of the French national soccer team, from left, Rio Mavuba, Raphael Varanne, Blaise Matuidi, Eliaquim Mangala, Yohan Cabaye, Karim Benzema, Bakary Sagna, Lucas Digne, Patrice Evra and Moussa Sissoko run on the field during a team training session at the Santa Cruz Stadium in Ribeirao Preto, Brazil, Tuesday, June 17, 2014. France plays in group E of the FIFA 2014 Soccer World Cup. (AP Photo/David Vincent)
توقعات بذهاب الفريق الفرنسي بعيدا في المونديال (أسوشيتد برس)

وقعت الصحف الفرنسية من جديد تحت سحر المنتخب الفرنسي لكرة القدم، ووصفت أداءه بـ"الجذاب" و"المثير للإعجاب" بعد فوزه الكبير أمس الجمعة على سويسرا 5-2 في المجموعة الخامسة من مونديال البرازيل.

وجاءت نتيجة "الزُّرق" "الساحقة" مع سويسرا لتثبت أن الفوز الأول أمام هندوراس 3-صفر لم يكن عن طريق الصدفة.

وبالنسبة إلى صحيفة ليكيب، فإن ما يفعله الفرنسيون في المونديال "مذهل"، وإن ما قدموه يعتبر "عرضا سحريا" في مباراتهم مع سويسرا.

وكتبت صحيفة فول جورنال أن "الغبطة التي أثاروها تتناسب مع الأداء الذي قدموه: الرغبة، والالتزام، والكرم، والمرح، والجرأة"، مقترحة الاستفادة "من اللحظة والسعادة باستعادة لاعبينا الزرق".

أما صحيفة لوباريزيان، فعنونت على صفحتها الأولى "هؤلاء هم الزرق الذين نحبهم"، الذين "تركوا انطباعا قويا"، وكانوا "جذابين للغاية".

وأضافت الصحيفة "منذ الآن ملؤنا الثقة"، لأن "الزرق حققوا في بداية المونديال سجلا خاليا من الأخطاء يجعلنا نأمل الكثير". وتابعت "استعادت فرنسا فريقا كريما قادرا على مواصلة إمتاعنا وتحقيق النجاحات".

وبالنسبة لصحيفة ليبيراسيون، فإن "الديوك فتتوا سويسرا"، معترفة بأدائهم "المثير للإعجاب".

ورأت لو فيغارو في المنتخب الفرنسي مجموعة "لامعين منتصرين على سويسرا"، و"ديوك يلهبون أجواء البرازيل".

وأضافت الصحيفة "كان يمكن أن نتوقع مباراة عادية مع سويسرا، إلا أنها كانت مواجهة نارية لم تقدم فرنسا مثيلا لها منذ زمن"، واصفة اللاعبين بـ"الملهمين والمرحين والمفعمين بالطاقة".

المصدر : الفرنسية