التونسية جابر تفاجئ حاملة لقب باكو للتنس

LONDON, ENGLAND - JULY 30: Ons Jabeur of Tunisia competes during her Women's Singles Tennis second round match against Sabine Lisicki of Germany on Day 3 of the London 2012 Olympic Games at the All England Lawn Tennis and Croquet Club in Wimbledon on July 30, 2012 in London, England.
undefined
فاجأت التونسية أنس جابر -المشاركة ببطاقة دعوة- الجميع عندما جردت الصربية بويانا يوفانوفسكي المصنفة أولى من لقب بطلة دورة باكو الأذرية الدولية في التنس، البالغة جوائزها 235 ألف دولار، وذلك بفوزها عليها 6-2 و7-5 اليوم في الدور الثاني.

وتلتقي جابر (19 عاما ومصنفة 204 عالميا) في الدور الربع النهائي مع البولندية ماغدا لينيت الصاعدة من التصفيات أو التشيكية كريستينا بليسكوفا.

وكانت يوفانوفسكي قد أحرزت الموسم الماضي باكورة ألقابها في هذه الدورة بفوزها في النهائي على الأميركية جوليا كوهين.

يذكر أن جابر أهدت عام 2011 أول لقب للعربيات بالجوائز الأربع الكبرى (غراند سلام) بعد تتويجها ببطولة فئة الشابات في دورة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

وبلغت ربع النهائي أيضا الكرواتية دونا فيكيتش الثانية بتغلبها على الأوكرانية تيتيانا أريفييفا الصاعدة من التصفيات 6-1 و6-2، والرومانية ألكسندرا كادانتو الرابعة بفوزها على اللوكسمبورغية ماندي مينيلا 5-7 و6-1 و6-3.

وفي الدور المقبل، تلتقي فيكيتش مع الإيطالية ناستاسيا بورنيت أو الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السابعة، وكادانتو مع الأوكرانية الأخرى كاترينا كوزلوفا الصاعدة من التصفيات أو الكزاخية غالينا فوسكوبويفا.

المصدر : وكالات