مصر وأذربيجان لربع نهائي الطائرة بالألعاب الإسلامية

Algeria's volleyball player Fares Djoudi (L) competes with unidentified Saudi Arabian players at the first Islamic Solidarity Games in the Red Sea port city of Jeddah, 13 April 2005. AFP PHOTO/KARIM JAAFAR
تأهل منتخبا مصر وأذربيجان عن المجموعة الأولى إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى التي تستضيفها السعودية حتى 20 أبريل/ نيسان الجاري.
 
وفازت مصر على اليمن 3-صفر وأذربيجان على طاجيكستان بنفس النتيجة ليكتمل عقد ربع نهائي البطولة الذي تأهلت إليه أيضا منتخبات إيران وباكستان عن المجموعة الثانية، والمغرب وتركمانستان عن الثالثة والسعودية والجزائر عن الرابعة.
 
وكانت بقية المباريات التي جرت مساء أمس الأربعاء قد أسفرت عن فوز صعب للسعودية على الجزائر بنتيجة 3-2 وفوز مماثل لسوريا على السودان، بينما فازت إيران على العراق 3-صفر وباكستان على فلسطين بالنتيجة ذاتها.
 

كرة اليد
أسفرت مباريات اليوم الأول في الدور ربع النهائي عن فوز مصر على تونس 28-22, والجزائر على المغرب 33-28 ضمن المجموعة الأولى.
 
وفي المجموعة الثانية, فازت السعودية على سوريا 35-28 والبحرين على الأردن 36-35. 

ويقام الدور ربع النهائي بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي.

كرة السلة
اكتمل عقد ربع النهائي بانضمام منتخبات الأردن وسوريا (المجموعة الأولى) والمغرب وإيران (الثانية) والسعودية وآذربيجان (الثالثة) والجزائر وتونس (الرابعة). 

 
وشهد اليوم الأخير من المنافسات فوز الأردن على سوريا 70-63, والمغرب على إيران 91-90 بعد التمديد مرتين, وتشاد على فلسطين 81-65, واليمن على الصومال 80-41, وباكستان على طاجيكستان 73-51, والجزائر على تونس 70-66.

ووزعت المنتخبات المتأهلة الى مجموعتين تضم الأولى السعودية وتونس والأردن وإيران, والثانية سوريا والمغرب والجزائر واذربيجان، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي. 

المصدر : الفرنسية