نشرة الثامنة– نشرتكم

طلب التحدث بالعربية في منتدى دولي.. منصات التواصل تشيد بوزير الإعلام الأردني

تفاعل ناشطو العالم الافتراضي مع وزير الإعلام الأردني صخر دودين الذي طلب التحدث باللغة العربية بدل الإنجليزية أثناء مشاركته في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة بدولة الإمارات.

نشرة الثامنة "نشرتكم" (2021/9/28) تابعت تفاعل المغردين مع موقف الوزير الأردني، وإشادتهم به، مُثمّنين ما رأوه اعتزازا باللغة العربية.

ومن التفاعلات مع الحدث، كتبت رندة حنون "تحية لـ#صخر_دودين وشكرا كتير لأنك اعتزيت بـ#اللغة_العربية.. صار الوقت نعتز بلغتنا ونحكي فيها قدام العالم، ما في شعب بيحكي بلغة تانية وبيترك لغته إلا شعوبنا والموضوع صار مخيف لأننا عم نفقد هويتنا.. بنعتز بلغتنا ويا ريت دايما تمثلنا.. عادي نكون متل الأتراك والروس والألمان وغيرهم".

وغرّدت رانيا قائلة "كل الاحترام للمهندس الصخر، نتمنى من الجميع أن يحذو حذوه، لعل ذلك يعيد اعتزازنا باللغة العربية.. شكرا مهندس صخر من الأعماق".

وعدّ بشار المصري موقف الوزير صحيحا، فغرد قائلا "فعل صحيح ومبادرة في مكانها الطبيعي". أما منار موسى فتساءلت: "معه حق بهاي الشغلة مؤتمر عربي ليش يحكي إنجليزي؟"

وتناولت "نشرتكم" أيضا مطالبات المنصات التونسية بتصعيد الضغوط على الرئيس قيس سعيّد لتصحيح المسار بعد قراراته الاستثنائية، والزخم المتزايد في منصات التواصل السودانية طلبا لتخفيف التوتر السياسي، والتفاعلات العربية المتباينة مع أزمة الوقود في بريطانيا، واللبنانيون الأكثر نشاطا على وسم (هاشتاغ) "نصيحة للبريطانيين بأزمة البنزين".