نشرة الثامنة– نشرتكم

نوّرت المملكة يا تميم.. وسم يتصدر الترند السعودي ويشعل مواقع التواصل

اجتاح وسم (هاشتاغ) “نورت المملكة يا تميم” الترند السعودي بعد استقبال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني معانقا لدى وصوله إلى العلا بالسعودية.

ورصدت نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/1/5) تصدر الوسم قائمة التداول السعودية على تويتر، حيث شهد الوسم ترحيبا شعبيا سعوديا بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فور وصوله إلى مدينة العلا لحضور القمة، حيث استقبله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مشهد لقي إعجابا وتداولا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

كما تصدر وسم "قمة العلا" قوائم التداول في دول خليجية عدة عبر تويتر، حيث عبّر مغردون عن فرحتهم بالتطورات التي شهدها ملف الأزمة الخليجية.

كما وقع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية البيان الختامي للقمة الخليجية الـ41 وبيان العلا.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن قادة الخليج وقعوا على البيان لتأكيد التضامن والاستقرار. وقدم ولي العهد السعودي الشكر لقادة دول الخليج على الخطوات الشجاعة التي قاموا بها. وكان ولي العهد السعودي قد ألقى قبل ذلك كلمة الافتتاح، قال فيها إن جهود الكويت والولايات المتحدة أدت بتعاون الجميع للوصول إلى اتفاق بيان العلا.

وبعد توقيع البيان الختامي للقمة الخليجية الـ41، توجّه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برفقة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في جولة وصفها نشطاء بالودية والأخوية في محافظة العلا التاريخية. كما تداول ناشطون صورة لهما في سيارة واحدة.

وقد أثارت هذه الصورة المنتشرة ردود فعل كثيرة على منصات التواصل، حيث قال الناشط عبد الله شبنان "قمة ليست كباقي القمم، ندعو الله أن يديم المحبة والأمن والأمان على خليجنا الغالي. وأن يواصل القادة مسيرة التطور".

وكتب خالد السبع "صورة تثلج الصدر وتفرح القلب، الله يحفظكم ويطول أعماركم، خليجنا واحد وشعبنا واحد".